اعلان

بمشروعين لخلايا النحل وتقليل حوادث السيارات.. جامعة سوهاج تصعد لنهائيات "إيجيبت ايناكتس" المؤهلة لكأس العالم بأمريكا

استطاع الفريق الطلابي "ايناكتس جامعة سوهاج" من تحقيق المركز الأول في مجموعته، وصعد مع 4 جامعات أوائل المجموعات الأخرى إلى نهائي المسابقة الكبرى "ايجيبت ايناكتس"، والتي تنظم على مدار يومين بفندق سيتي ستارز انتركونتننتال بالقاهرة، ويشارك فيها 30 جامعة حكومية وخاصة.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن فريق ايناكتس صعد إلى التصفيات النهائية مع جامعات 6 أكتوبر، القاهرة، المنيا، وعين شمس، حيث سيتم المنافسة فيما بينها على الثلاث المراكز الأولى ويصعد الأول إلى كأس العالم في ولاية كاليفورنيا بأمريكا.

وأوضح علي الحويج رئيس فريق "ايناكتس" الجامعة، أن العرض الذي قدمه الفريق خلال المسابقة شمل مشروعين هما مشروع " 3D Bee، وهو عبارة عن نظام جديد للمناحل يحافظ على النحل من الموت المستمر، عن طريق تصميم خلايا 3D من البلاستيك تحافظ علي النحل كما انها تزيد من الإنتاجية بشكل كبير.

وأضاف رئيس الفريق أن المشروع الثاني "I- humb"، هو عبارة عن فكرة تصميم مطب صناعي بمزيج من المواد التي تحافظ على عمر السيارات، بجانب أنها تقلل نسب الحوادث بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا.. "ايناكتس"جامعة سوهاج تنافس بخلايا "3D للنحل" للصعود إلى كأس العالم بأمريكا

يذكر أن “إيناكتس” منظمة دولية طلابية غير هادفة للربح، لها ‏أفرع بمعظم الجامعات المصرية تقوم بالربط بين طلاب الجامعة، ‏وأعضاء هيئة التدريس ورجال الأعمال، وذلك للاستفادة من ‏النواحى العلمية والخبرات لدى أعضاء هيئة التدريس، ومن الدعم ‏المادي وتقديم فرص التدريب من خلال رجال الأعمال إلى طلاب ‏الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً