اعلان

تفاصيل الامتحانات القومية 2019-2020.. ما لا تعرفه عنها

صورة ارشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ أيام، أنه جاري حالياً استكمال البنية التحتية في المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك إعداد فصول مجهزة لطلاب المنازل والخدمات، من أجل إتمام عمل امتحانات إلكترونية لكافة الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي بدءًا من العام الدراسي القادم 2019/2020.

وأشارت الوزارة إلى أن البنية التكنولوجية ستعمل بشكل كامل في 2050 مدرسة حكومية من إجمالي 2315 مدرسة بها فصول أولى ثانوي، استعدادا للعام المقبل الذي سيتم فيه امتحان حوالي 1.5 مليون طالب إلكترونياً في الصفين الأول والثاني الثانوي مع عقد آخر امتحان ثانوية عامة في نفس الوقت أي أن العام الدراسي المقبل سوف يشهد 3 امتحانات قومية في آنٍ واحد".

اقرأ أيضاً:التعليم تزف بشرى سارة لمعلمي العقود المؤقتة.. وامتحانات قومية إلكترونيا العام المقبل

ويقدم "أهل مصر" شرح تفصيلي للامتحانات القومية

من المعروف أن الشهادة المؤهلة للجامعة تعتبر أمن قومي أي شهادة قومية تشرف على طباعتها جهات سيادية، وكما أشارت وزارة التربية والتعليم بوجود ثلاث امتحانات العام القادم مؤهلة للجامعة بنظام التابلت الجديد، وذلك لأن الصف الثاني الثانوي سوف يكون مرحلة أولى للثانوية العامة، وفي نفس الوقت امتحان طلاب النظام العادي آخر دفعة من نظام البوكلت.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، الذين انتهوا خلال الشهر الماضي من امتحانات الصف الثالث الإعدادي امتحانات بالنظام الجديد، أي ستشهد مصر على 3 امتحانات قومية مؤهلة للجامعة الصف الأول والثاني والثالث الثانوي بنظام الإلكتروني فقط.

ومن المتوقع أن يتم امتحان طلاب الثانوية العامة في عام 2012 على التوالي أي مرحلة ثم تليها المرحلة الأخرى في نفس المكان والزمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة