اعلان
اعلان

سداسي المنتخب قبضوا ثمن الخروج من بطولة الأمم الأفريقية.. بيبسي: الفيديو "محرف" وسنحاسب المسئول.. برزينتيشن: لا نعلم شئ عن فيديو الاعتذار

كتب :

"الاعتذار يزيل نصف الوجع".. لكن مع لاعبي منتخب مصر يزيد الوجع، بعدما لم يتم غلق صفحة الخروج المبكر من بطولة الأمم الأفريقية 2019، السبت الماضي، أمام منتخب جنوب إفريقيا، بعد الهزيمة بهدف دون رد في دور الـ16 في مفاجأة كبيرة، في البطولة التي تستضيفها مصر من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا.. رحيل طارق حامد عن الزمالك.. عيد عبد الملك يكشف سفر اللاعب بسبب "الأموال"

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيديو اعتذار لاعبي منتخب مصر في إعلان خاص لشركة "بيبسي" شركة المياة الغازية، بعدما قامت بإنشاء فيديوهات للمنتخب خلال بطولة الأمم الأفريقية.

وبدأت الأزمة بعد إنتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي شهدت حالة من الغضب من قبل الجماهير بسبب ظهور الفيديو في هذا الوقت من الزمن بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم، بينما غضب الآخرون من ظهور لاعبي المنتخب في إعلان تلفزيوني.

وتواجد في فيديو الإعتذار عدد من اللاعبين على رأسهم قائد المنتخب أحمد المحمدي، وأحمد حسن كوكا ونبيل عماد دونجا ومحمود علاء وطارق حامد ومحمود حسن تريزيجيه، في شكل أغنية للاعتذار للشعب المصري، حيث جاء كالتالي: "بصوا.. إحنا ممكن نديكوا حجج السنين.. وممكن نقول الحكام.. وأنتوا عارفين.. بس أسلم حاجة نعتذر.. آسفين".

وتحدث مراسل "أهل مصر" مع عمرو وهبي المدير التنفيذي لشركة "برزنتيشن"، عن إعلان الإعتذار، مؤكدََا أن الشركة الراعية للمنتخب ليس لها طرف في عرض الفيديو.

وأضاف وهبي، أن شركة بيبسي هي المسئولة عن إنشاء الفيديو وعرضه عبر موقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن برزينتيشن لا تدخل في عمل الشركات الحاصلة على موافقة من اتحاد الكرة علي إنشاء إعلانات عن البطولة.

وأكد المدير التنفيذي لشركة برزنتيشن، أن الشركة ستتواصل مع بيبسي لمعرفة ملابسات تصوير وإعلان الفيديو في هذا الوقت وتحديدًا وسط غضب الجماهير عن خروح مصر من بطولة الأمم الأفريقية.

بينما تحدث مصدر مقرب من اتحاد الكرة، عن كواليس تصوير الفيديو، قائلًا: "تم تصوير الإعلان قبل انطلاق البطولة حيث يأتي الفيديو ضمن حملة إعلانية متفق عليها مع لاعبين المنتخب، والتي ضمت 3 إعلانات، أولًا عن أفتتاح البطولة، والآخر عن الفوز بالبطولة والتتويج باللقب والذي لم يذاع، وجاء الفيديو الأخير كما شاهد الجميع اعتذار اللاعبين عن الخروج من الأدوار النهائية، والذي تم إذاعته".

وأضاف المصدر: "تم دفع أجر الإعلانات الثلاث للاعبين وكان السداسي يعلم عن فيديو الخروج وتم الموافقة على هذا الفيديو، حيث شاهد الجميع الديكور المتطابق في النسخ الثلاثة من الإعلان، فضلاً عن مشاركة أحمد حسن كوكا، مهاجم منتخب مصر، في الإعلان، والذي استبعد من مباراة الفراعنة الأخيرة بسبب الإصابة".

وكشف محمد شلباية المدير العام لشركة بيبسي كولا مصر، أنها لا تعلم من صاحب تسريب فيديو الإعتذار والذي انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي منذ أمس الثلاثاء.

وأضاف شلباية، أن الشركة قامت بعمل فيديوهات للمنتخب منذ بداية البطولة حتى النهاية، وكان فيديو الإعتذار من ضمن اقتراحات بعض المسئولين داخل الشركة بسبب ضيق الوقت بعد البطولة في حالة خروح مصر.

وأكد: "لا أعلم من وراء تسريب الفيديو "المحرف" في هذا الوقت، كان هناك خطة لبث الفيديو في وقت مناسب وكان الأقرب ظهوره بعد انتهاء البطولة، حتى تكون الجماهير هدأت بسبب الخروج المفاجئ من بطولة الأمم.

وعن حصول سداسي المنتخب على مبلغ الفيديو، قال المدير العام لشركة بيبسي: "بالطبع الجميع حصل على المبالغ المالية كما يحدث في جميع الإعلانات في وقت سابق".

منتخب مصر يخرج من بطولة الأمم الأفريقية

خرج منتخب مصر منافسات كأس الأمم الأفريقية من دور الستة عشر، بالخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد السبت الماضي، قبل أن تبدأ الشركة في إذاعة إعلان الاعتذار، وقوبل بغضب شديد من جانب الجماهير المصرية، معتبرين أنه دليل استهتار لاعبي المنتخب، ودخولهم بطولة على أرضهم واضعين في اعتبارهم احتمالية الخروج المبكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض