اعلان

تفعيل خدمة دفع المصروفات المدرسية عن طريق خدمة فوري

وقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مع المدير التنفيذي لشركة "فوري"، المهندس أشرف صبري، لتحصيل مقابل الخدمات والأنشطة المدرسية "المصروفات المدرسية"، من طلاب المدارس الحكومية، وإن هذا يأتي في إطار خطة الدولة لتفعيل الشمول المالي، والتيسير على المواطنين، من خلال توفير خدمات الوزارة إلكترونيا.

وأضاف، أنه اعتبارا من هذا العام، بدأت الوزارة تحصيل المصروفات المدرسية عن طريق البنوك وهيئات البريد، وحاليا أطلقت قنوات إضافية اختيارية لسداد المصروفات، ويمكن لجميع الطلاب من الآن السداد من خلال ماكينات ATM وجميع محال التجزئة التي تتيح خدمة "فوري".

وتابع أن بروتوكول التعاون مدته 3 سنوات، ويمكن للطالب الاستعلام عن تفاصيل الخدمة وسداد المصروفات باستخدام الرقم القومي، أن هذه الآلية ستكون أسهل على الطلاب وأولياء الأمور، مقارنة بالبنوك ومكاتب البريد، وتساهم في رفع الحواجز بين مقدم الخدمة ومتلقيها دون إجراءات وطوابير وأوراق وبأقل تدخل للعنصر البشري.

اقرأ أيضاً:الرئيس السيسى يوجه باستكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء وتطوير بنيتها التحتية

ولفت إلى تعميم التجربة على المدارس التجريبية والخاصة والدولية خلال الفترة المقبلة، لتكون جميع الخدمات الخاصة بالوزارة مقدمة إلكترونيا بنهاية عام 2019.

فيما قال المهندس أشرف صبحي، المدير التنفيذي لشركة "فوري"، إن سبق المدارس الحكومية للمدارس الخاصة والدولية، في التحول إلى تحصيل المصروفات إلكترونيا، يدل عل أن الدولة تسير في الاتجاه الصحيح، و أن تقديم خدمة سداد المصروفات المدرسية إلكترونيا يرسخ مفاهيم جديدة لدى الطلاب، تتعلق بالتحول إلى العصر الرقمي.

ولفت إلى أن عدد المدارس الحكومية في مصر، كبير جدا، وتحصيل المصروفات من الطلاب ورقيا، مهمة شاقة تستغرق وقتا وجهدا كبيرا حتى وصول الأموال لحسابات وزارة التربية والتعليم، إلا أنه بعد تعاقد الوزارة مع "فوري"، سيجري تحويل المصروفات لحسابات الوزارة في اليوم التالي مباشرة لإجراء عملية السداد.

وأكد أن التحول للخدمات الرقمية يسهل ويرفع كفاءة دورة العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً