اعلان

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية سلاسل تجارية بين التموين وعدد من المستثمرين

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء توقيع اتفاقية بين وزارة التموين وعدد من المستثمرين في السلاسل التجارية لانشاء مشروعات تجارية وأسواق في عدد من المحافظات.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث اخر تطورات عقود التوريد

قال علي مصيلحي، وزير التموين، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر مجلس الوزراء منذ قليل، إن اليوم من الأيام المتميزة في تطوير التجارة الداخلية، متابعا وعندما نتحدث عن التجارة الداخلية نقصد المناطق اللوجستية والسلاسل التجارية الكبيرة.

وأوضح المصيلحي أن الوزارة تعمل على تقليل الفاقد من السلع القائلة للتخزين، مضيفا أن أقل نسب فاقد تقدر بحوالي 10 و 15٪؜ وتصل إلى 20% وهو ما يؤثر على السعر للمستهلك، مضيفا أن وجود مناطق لوجستية بجوار الإنتاج يعد توفير تكلفة لنقل البضاعة بشكل مباشر للمكان.

وأشار المصيلحي إلى أن عنصر النقل الذي يمثل من 20% إلى 30% عبر تقليل حلقات التداول للسلع لتقليل النقل وبالتالي سعر أقل للسلعة، وأن الأن ظهرت أهمية تنظيم التجارة الداخلية ووضع مصر هذه الاستراتيجية لتقليل الفائض، موضحا أن الاستراتيجية التي وضعت في 2017 بدأنا تنفيذها في 2018 وكان هو العام الأهم لتنفيذها.

وأكد ان التطور الحقيقي عندما ننتهي من مثل هذه المشروعات، ولان ما يتعب المجتمع الأسعار، وبدون هذه الاستراتيجية، ستظل لزمة، كاشفا عن عمل سوق جملة للمنتجات النسجية.

وقال ابراهيم العشماوي رئيس قطاع تنمية التجارة الداخلية ان اجمالي المشروعات التي سيتم تنفيذها 8 مشروعات بتكلفة 23 مليار جنيه والمناطق تتنوع أنشطة تجارية وأسواق ومنافذ وسلاسل تجارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً