اعلان

الألف الثاني بدأ.. الأوقاف تتوسع في المدارس القرآنية لتحرير النشء من التطرف

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة القرآن الكريم وتيسير حفظه بالمجان، بدأت وزارة الأوقاف في تنفيذ الألف الثاني للمدارس القرآنية بافتتاح 20 مدرسة جديدة لتحصين النشء والشباب ليصل إجمالي المدارس إلى 1020 مدرسة قرآنية.

الوزارة لديها خطة مستقبلية وهي العمل على زيادة المدارس القرآنية بمعدل 50 مدرسة كل ثلاثة أشهر ليكون الإجمالي في العام الواحد 200 مدرسة.

واحتفلت الوزارة منذ أسابيع بالانتهاء من 1000 مدرسة قرآنية تم افتتاحها خلال عامين مما يدل على أن هناك توجها وزاريا للتوسع في المدارس القرآنية لتحرير عقول الصغار من الفكر الإرهابي.

في هذا السياق يقول الدكتور نوح العيسوى، وكيل الوزارة لشئون القرآن الكريم والمساجد، إن التوسع في المدارس القرآنية خير عمل تقوم به وزارة الأوقاف وهذا يدل على الاهتمام بالقرآن وأهله لأن مصر دائما هي بلد القرآن ولا مجال أبدا لاستغلال عقول النشء الصغير لأنهم هم أمل الأمة.

للاطلاع على العشرين مدرسة الجديدة اضغط هنا

وأضاف العيسوى لأهل مصر، أن من يقوم بالتدريس في المدارس القرآنية هم أئمة الوزارة وغيرهم من أهل الثقة الذين يتقدمون لإجراء الاختبارات التحريرية لهم ليكونوا مؤهلين لتحفيظ كتاب الله

وأردف، أن المدارس القرآنية تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية وأعدادها في تزايد مستمر تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) التشكيل