اعلان

التموين تعلن تخفيض أسعار الأرز على البطاقات رغم ارتفاع الوقود

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح الأرز على البطاقات التموينية على مقررات شهر يوليو وأغسطس مرة أخرى، مؤكدة أن هناك تراجعا ملحوظا في أسعار الأرز وستسمر الأسعار في الهبوط رغم زيادة أسعار الوقود وتحريك الدعم.

جاء هذا على لسان وزير التموين الدكتور على مصيلحي، أثناء الحفل الذي أقيم للاستثمار في التجارة الداخلية، حيث أعلن أنه لابد من إتاحة السلع الأساسية بأسعر مناسبة خدمة للمواطن البسيط.

بعد زيادة أسعار البنزين.. التموين تعلن عن تكلفة تصنيع الخبز الجديدة

وقالت الوزارة، إن السلع الأساسية على البطاقات التموينية أسعارها ثابتة بل إن الوزير مصيلحي أصدر قرارا بتخفيض سعر المكرونة على البطاقات التموينية 75 قرشا مع زيادة المعروض من جميع السلع الأساسية استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

من جانبه قال عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن جودة السلع التموينية جيدة جدا، والأرز يشهد انخفاضا بسبب قرب موسم الحصاد في أغسطس وسبتمبر.

وأضاف حامد لأهل مصر، أن أرز التموين يباع بـ9 جنيهات للكيلو، ومن الممكن بعد حديث وزارة التموين أن ينخفض إلى 8 جنيهات ونصف أو 8 جنيهات فقط للكيلو وهذا شيئ جيد للمواطن.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت تخفيض أسعار المكرونة على البطاقات إلى 7 جنيهات وربع بدل من 8 جنيهات وذلك رغم ارتفاع أسعار الوقود للتيسير على المواطنين، مع إمكانية اختيار المواطن أكثر من 20 سلعة متاحة على البطاقات أبرزها الأرز والمكرونة والفول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من ليفربول