اعلان

الحصيلة 20 جنيهًا وموبايل| كواليس 72 ساعة في واقعة مقتل محفظة قرآن على يد "عاطل" بإمبابة

كتب : أهل مصر

72 ساعة.. احتاجها رجال مباحث الجيزة، في البحث والتحري لكشفت غموض مقتل "محفظة قرآن" بمنطقة إمبابة داخل شقتها، حتى تمكنوا من إلقاء القبض على المتهم اليوم، الذي أقر بجرمه أمام رجال المباحث بدافع السرقة.

"بداية الواقعة"

الأحد الماضي، تلقى قسم شرطة إمبابة، بلاغًا يفيد بالعثور على جثة "أمل.ع" محفظة قرآن، داخل مسكنها، مصابة بعدة طعنات، وبإجراء التحريات، تبين للمقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، أن عاطل يدعى "فتحي"، وراء ارتكاب الجريمة، وتم تحرر المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

"فريق بحث"

انتقلت قوة من القسم إلى محل البلاغ، وتبين أن الجثة لسيدة وتدعى "أمل عبد القادر" 52 سنة، ترتدي ملابسها كاملة، وبها آثار خنق بالرقبة و14 طعنة متفرقة، وبعثرة في محتويات الشقة.

وتم تشكيل فريق بحث رفيع المستوى ترأسه العميد عمرو طلعت، رئيس مباحث قطاع الشمال، وخلال 72 ساعة الماضية من البحث في مسرح الجريمة عن طرف خيط يقوده إلى حل القضية، من خلال سماع أقوال شهود، وتفريغ كاميرات المراقبة، والتحريات التي أشارت إلى أن المجني عليها تتمتع بدماثة الخلق وحب واحترام الجميع، وأنها تعمل كمحفظة للقرآن الكريم، وتقيم بمفردها في المنزل.

اقرأ أيضا.. قرارات عاجلة من النيابة لضبط الجناة في واقعة العثور على جثتين بحلوان

النيابة تندب الطب الشرعي

وقررت نيابة إمبابة، انتداب الطب الشرعي لمناظرة جثة محفظة قرآن، لتحديد سبب الوفاة، والتصريح بدفنها بعد انتهاء الصفة التشريحية.

"القبض على المتهم"

وتمكن رجال المباحث، من تحديد هوية المتهم، يدعى "فتحي" وشهرته "حمبوصة"، عاطل، سبق اتهامه في 4 قضايا سرقة بالوراق، إذ شوهد في وقت معاصر لوقوع الجريمة، وتم إعداد الأكمنه اللازمة، إلى أن تم القبض عليه.

"اعترافات المتهم"

وأدلى المتهم بقتل محفظة قرآن بإمبابة، باعترافات تفصيلية حول ارتكابه الواقعة أمام رجال المباحث، خلال مناقشته، جاء أبرز تلك الاعترافات على لسان المتهم:" كنت عايز أسرقها".

وأضاف المتهم، أنه شاهد الضحية، أثناء سيرها بالشارع تحمل حقائب، فعرض عليها مساعدتها، وقرر حينها سرقتها، وعندما صعد للشقة، حاول الاستيلاء على متعلقاتها، فحاولت مقاومته، ما دفعه لتسديد عدة طعنات لها.

"تحقيقات النيابة العامة"

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم يدعى فتحي وشهرته "حمبوصة"، 22 سنة، عاطل، سبق اتهامه في 5 قضايا سرقة وسلاح أبيض، مشيرة إلى أن المتهم شاهد المجني عليها تسير في الشارع تحمل العديد من الحقائب وطمع في سرقة ما قد يجده قيما بداخلها، فعرض عليها مساعدتها في حملها وتوصيلها للمنزل، إلا أنه لم يجد فيها ما يمكن سرقته.

وأضافت التحقيقات، أنه أثناء صعود المتهم على السلم لتوصيلها للشقة سمعها تحدث شخصا على الهاتف تخبره بوصولها، وأنها ستخلد للنوم، فنزل للشارع وانتظر قرابة ساعتين ثم عاد مرة أخرى للشقة وفتحها بمفك وتسلل إلى الداخل، إلا أن المجني عليها شعرت به فأسرعت تجاه الشرفة للاستغاثة، لكنه لحق بها وأسقطها على الأرض وخنقها ثم سدد لها 14 طعنة.

وأرشد عن هاتفين استولى عليهما من شقة الضحية، كما اعترف بارتكاب الجريمة، بدافع السرقة، نافيا عثوره على أي متعلقات ثمينة بشقة المجني عليها، كما أرشد المتهم عن الملابس التي كان يرتديها أثناء ارتكابه الجريمة، وتم العثور عليها ملطخة بدماء الضحية.

"حبس المتهم"

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة، مساء اليوم الأربعاء، بحبس المتهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية، حول واقعة للوقوف على أسبابها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً