اعلان

تعرف على نظام تصفيات إفريقيا لكأس العالم في قطر 2022.. سيناريو "6-1" قد يتكرر

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" نظام تصفيات كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر، والذي سيشارك به 5 منتخبات قارة إفريقيا.

ومن المقرر أن تقام تصفيات كأس العالم على 3 مراحل كالتالي:

في البداية يخوض مرحلة الدور التمهيدي 28 منتخباً، وفقاً لتصنيف فيفا سيتم إعفاء المنتخبات أصحاب الأعلى تصنيفاً داخل القارة.

المنتخبات الـ14 الأعلى في تصنيف من بين المنتخبات الـ28 المشاركة في الدور التمهيدي ستخوض مباراتي ذهاب وعودة أمام 14 منتخب أخر (مباراة الذهاب ستلعب على أرض الفريق الأقل تصنيفًا).

المرحلة الثانية دور المجموعات: المنتخبات الـ14 المتأهلة إلى دور المجموعات من الدور التمهيدي سوف تنضم إلى الـ26 منتخباً، وسيتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات.

قرعة دور المجموعات ستتم بناء على تقسيم المنتخبات الـ40 على 4 مستويات وفقًا لتنصيف الاتحاد الدولي على أن تضم كل مجموعة منتخب من كل مستوى.

المرحلة الثالثة خروج المهزوم: سيتم تقسيم أصحاب الصدارة في المجموعات العشرة إلى مستويين وفقاً لتصنيف فيفا الشهري، وستلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة حسب التصنيف مع أحد المنتخبات الأقل تصنيفا.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة كأس العالم في الفترة من 21 يونيو إلى 18 يوليو من عام 2022 في قطر.

ولم يتحدد موعد التصفيات حتى الَان.

ويطابق نظام التصفيات في كأس العالم 2022، نظيره في نسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وخسر وقتها المنتخب المصري بطاقة التأهل لصالح غانا، بعد المباراة الشهيرة التي انتهت بنتيجة (6-1).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً