اعلان

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تنفي تكريم صبرى نخنوخ: أيمن نور ومعتز مطر السبب

صبرى نخنوخ
كتب : وكالات

نفى المستشار إسماعيل الأنصارى رئيس المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى بتكريم المدعو صبرى نخنوخ ، مؤكدا أن ما تم نشره بدرع التكريم غير موثق بالمنظمة. وأشار الأنصارى إلى أنه جارٍ رفع بلاغ للنائب العام؛ لمحاسبة المتسببين فى نشر تلك الأكاذيب عن المنظمة، وأنه لا تهاون مع من يتربص بالوطن وبمنظمة تعمل فى دعم مؤسسات الدولة وخدمة الوطن، وأن البلاغ يشمل قناة الشرق ومالكها أيمن نور ومعتز مطر.

صبري نخنوخ 

أفضل شخصية لعام 2019.. منظمة حقوقية تكرم صبري نخنوخ وتهديه درع الشهامة (صور)

وأضاف الأنصارى أن تآمر أعداء الخارج مع أعداء مصر من الداخل لنشر الأكاذيب أدى إلى الطعن فى القيادة السياسية وحقوق الإنسان. ونقول لمن تآمر على الوطن وباع ضميره: لن تفلتوا بفعلتكم التى صنعتها أيديكم الزائفة، فلوثتم بها الوطن.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتكريم صبرى نخنوخ الذي أثيرت حوله ضجة السنوات الفائتة وذلك من قبل جمعية تسمى المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية.

صبري نخنوخ 

وقالت المنظمة في الصورة المتداوية، إنها كرمت صبري نخنوخ وأهدته درع الشهامة والمروءة والإقدام، مؤكدة أنها تفخر بإهداء هذا الدرع لنخنوخ كأفضل شخصية لعام 2019.

وأضافت المنظمة في الصورة المتداولة، أن هذا التكريم يأتي لما قدمه صبري نخنوخ لوطنه والمجتمع من خدمات كانت سببا في حفظ الحقوق والممتلكات.

صبري نخنوخ 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على “نخنوخ” في أغسطس 2012، داخل فيلته بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية، وكان بصحبته عدد كبير من الخارجين عن القانون، وبحوزتهم كمية من الأسلحة، وتمكنت القوات من السيطرة عليهم والقبض عليهم جميعا.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد حكمت بالسجن 25 عاما على نخنوخ في اتهامات بحيازة أسلحة وحيوانات مفترسة، كما قضت بحبسه ثلاثة سنوات أخرى فى قضية تعاطي مخدرات.

صبري نخنوخ

وأفرج عن نخنوخ في مايو 2018، وسط قائمة شملها العفو الرئاسي، بعدما قضى نصف مدة العقوبة الموقعة عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً