اعلان

بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.. دورات تأهيل سياسي لسيدات سوهاج بالحرم الجامعي

صورة أرشيفية

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج عن عقد دورات تدريبية للتأهيل السياسي لسيدات وفتيات المحافظة بالحرم الجامعي، وذلك بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة والمحافظة، وتبدأ الدورة الأولى يوم السبت القادم الموافق 13 يوليو الجاري. وقال "عزيز" إن تلك الدورات تهدف إلى تأهيل المرأة السوهاجية للمشاركة فى كافة الاستحقاقات السياسية فى الفترة القادمة، ومنها على سبيل المثال الانتخابات النيابية المختلفة على جميع المستويات، ومنها مجلس النواب، ومجلس الشيوخ، والمجالس النيابية المحلية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سيقوم بالتدريب في تلك الدورات التدريبية مجموعة من أساتذة الجامعة من التخصصات المختلفة، مثل أقسام الإعلام، والقانون، والاجتماع، والجغرافيا، بالاضافة إلى مجموعة من نائبات المجالس النيابية، ومسئولى وزارة التنمية المحلية.

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن هذه الدورات تأتي ضمن خطة لتعظيم دور خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتفعيل الشراكة مع منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الحكومية الأخرى لتنفيذ التوجيهات الرئاسية فى هذا الصدد. وأكدت الدكتورة سحر وهبى، مدير فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، أنه تم الإعلان عن تلك الدورات لدى كل منظمات المجتمع المدنى المهتمة بقضايا المرأة المصرية، ويشارك بالدورة التدريبية الأولى٥٣ متدربة، حيث سيتم عقد التدريب بقاعة سيمنار كلية العلوم بالحرم الجامعي.

اقرأ أيضا.. "اقتراحات النواب" توافق على طلب ازدواج الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا

وأضافت "وهبي" أن الدورة التدريبية تستمر على مدى ثلاثة أيام من الساعة 4 عصرا، حيث سيتم التدريب على المشاركة السياسية وكيفية إعداد الحملات الانتخابية ومهارات التواصل الفعال مع الناخبين وبناء قاعدة شعبية، وأيضاً تعلم المصطلحات السياسية والإدارة المحلية، بالإضافة إلى وضع الخريطة السياسية الانتخابية والتعرف على الاحتياجات التنموية لمحافظة سوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا