اعلان

الجزائر ضد كوت ديفوار.. كيف تكون مواجهات المنتخبين في أمم إفريقيا

مواجهة نارية ينتظرها جميع عشاق الساحرة المستديرة، بين منتخب كوت ديفوار والجزائر، ضمن مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

ويلاقي منتخب كوت ديفوار نظيره منتخب الجزائر في تمام السادسة مساء على ستاد السويس، في إطار مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وخلال بطولة كأس الأمم ألتقى المنتخبين في 7 مباريات، ودائماً ما تكن الإثارة حاضرة خلال لقاءات الأفيال ومحاربو الصحراء.

منتخب كوت ديفوار له الغلبة في تاريخ مواجهاته بمنتخب الجزائر، حيث خلال الـ7 مواجهات استطاع أن يحسم 3 لقاءات لصالحه مقابل انتصارين لمحاربو الصحراء، فيما حضر التعادل في مباراتين.

افتتاح تاريخ مواجهات المنتخبين، كان في نسخة 1986 من بطولة كأس الأمم، التي أقيمت في غانا وحقق الأفيال فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضاً.. صحفي سعودي يؤكد عرض اتحاد جدة لضم طارق حامد من الزمالك

المواجهة الثانية كانت عام 1988، عندما ألتقى المنتخبين في بطولة كأس الأمم بالمغرب، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

المباراة الثالثة كانت عام 1990، عندما استضافت الجزائر البطولة واستطاعت أن تفوز بثلاثية نظيفة، ثم تقررت المواجهة عام 1992 في السنغال وفاز كوت ديفوار بثلاثية نظيفة.

وتقررت المواجهة في 2010 بأنجولا، وفاز المنتخب الجزائري بثلاثية مقابل هدفين، ثم تواجه المنتخبين للمرة السادسة عام 2013 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ثم أخر مواجهة بينهما كانت عام 2015 في ربع نهائي بطولة كأس الأمم، وفاز بها منتخب كوت ديفوار بثلاثية مقابل هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران تعلن تفاصيل مراسم تشييع ودفن ضحايا تحطم المروحية الرئاسية