اعلان
اعلان

نجاة قيادات بالجيش الليبي من تفجير استهدف جنازة اللواء المسماري (فيديو)

كتب : وكالات

نجت قيادات عسكرية بالجيش الليبي، اليوم الخميس، من تفجير إرهابي استهدف جنازة اللواء خليفة المسماري، القائد السابق للقوات الخاصة الذي توفي قبل يومين بسبب مرض مزمن.

الجيش الليبي

قيادات عسكرية بالجيش الليبي

جنازة اللواء خليفة المسماري

اللواء خليفة المسماري

اللواء المسماري

المسماري

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية وآمر المركز الإعلامي لغرفة "عمليات الكرامة إن الحصيلة الأولية للتفجير الإرهابي الذي استهدف جنازة اللواء خليفة المسماري نحو أربعة قتلى.

القوات المسلحة الليبية

جنازة خليفة المسماري

جنازة المسماري

وأضاف في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك" اليوم الخميس، قائلا: "الجنازة لضابط عسكري غير عامل، وكان مريضا، واستهداف الجنازة يؤكد أنه عمل جبان، يحاول من خلال الإرهاب التأكيد على وجوده، كما أن هذا العمل يفصح عن حقيقة هؤلاء الإرهابيين، فلا يوجد أبشع من استهداف جنازة".

الجنازة بمقبرة الهواري ببني غازي

​وتحدثت مصادر ليبية عن نجاة قيادات عسكرية كانت مشاركة في الجنازة بمقبرة الهواري ببني غازي، وعلى رأسهم قائد القوات الخاصة الليبية اللواء ونيس بوخمادة خلال التفجير الذي استهدف موكب الجنازة.

مقبرة الهواري ببني غازي

وتداولت الصفحات الليبية مقاطع فيديو للعملية التي وقعت اليوم الخميس، حيث أحد المتحدثين عبر المقطع المصور، أن الجنازة استهدفت بسيارة مفخخة، فيما لم تؤكد حتى الآن الحصيلة النهائية لأعداد القتلى والمصابين.

تفجير بنى غازى

اقرأ أيضا..3 قتلى بانفجار سيارة مفخخة في جنازة المسماري ببنغازي

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر قد أعلن، في الرابع من أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ "الإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة السراج، الذي أعلن "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي لعام 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض