اعلان

مضادة لسرطان الكبد والثدى.. تعرف على أهمية الأعشاب الطبية

صورة أرشيفية

الأعشاب الطبية استخدمها الإنسان منذ آلاف السنين، كعلاج طبيعي للأمراض، وأثبتت الدراسات الحديثة قدرة هذه الأعشاب على تقديم الفوائد الصحية الكبيرة للإنسان، حيث أنها تخلصه من الكثير من الأمراض المزمنة كأمراض القلب، وداء السكري، ومرض السرطان.

اقرأ أيضًا.. رطوبة التربة.. تعرف على أهم العوامل التى تساعد على ظهور مرض العفن البني وطرق مكافحته

حيث قال المهندس محسن محمد محيسن، مسؤول شركة سيكم لأعشاب الطبية العطرية، أن الأعشاب الطبية لها فوائد عديدة للإنسان وليس لها أضرار جانبية كما فى الأدوية الكيماوية.

ويقدم محيسن، بعض الأعشاب الطبية التي تعد على الإنسان بالفوائد الكثيرة وهى كالتالى:

أعشاب الشمر

يعتبر نبات الشمر من أهم النباتات الطبيعية المفيدة للإنسان، حيث أنه مضاد للأكسدة، ويحتوىعلى عناصر تقوية الجهاز المناعي، وكذلك مضاد للسرطان خاصة سرطان الكبد والثدي، ويوجد نوعين من الشمر وهما الهولندى والشمر البلدى.

أعشاب البوراج

يعد البوراج والاسم الشائع خبز النحل، من الأعشاب المفيدة لصحة الإنسان، حيث يطلق عليه معجزة الشفاء لأنه له فوائد كثيرة، لاحتوائه على عناصر غذائية، بالإضافة إلى أنه وجبة غذائية متكاملة، تعمل للحفاظ على عمل الأوردة الدموية بشكل منتظم وحمايتها من الدوالى، وايضًا التخلص من الكولسترول الزائد، ويجدد خلايا الجسم وخصوصا البشره.

نبات الخلة

يساعد نبات الخلة الإنسان فى علاج مرض الحصوه، حيث يعمل على تفتيت الحصوات على الكلى، ويتميز بمرارة الطعم، ولكن له فعالية كبيرة، ويدخل أيضًا فى علاج نزلات البرد الشديدة.

أعشاب الأستيفيا

يستخدم نبات الأستيفيا فى صناعة الشاي، والآيس كريم، فى دول البرازيل، يتم إستخدامه عندهم في التحليه و بديل ممتاز للسكر لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية و في نفس الوقت محلي جيد، و قد تم إستخدامه في أمريكا الجنوبية و الوسطى و اليابان و أماكن أخري في العالم كبديل للسكر و علاج العديد من المشاكل الصحية الأخري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل اجتماع المركزي.. «شعبة الذهب»: رفع الفائدة سيحدث صدمة في السوق