تميم بن حمد "يتسول" رضا ترامب.. شبكة أمريكية: قطر بنك خاص للإرهاب.. نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي: "أمك عارفة أنك جاية هنا"

سها صلاح

04:38 م

الخميس 11/يوليه/2019

تميم بن حمد  يتسول رضا ترامب.. شبكة أمريكية: قطر بنك خاص للإرهاب.. نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي: أمك عارفة أنك جاية هنا
حجم الخط A- A+

زار أمير قطر إمارة الإرهاب تميم بن حمد آل ثاني الولايات المتحدة، على الرغم من أن العلاقة بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والنظام القطري ليست على ما يرام، إلا أن نظام الحمدين يحاول إصلاح العلاقة مع الولايات المتحدة، التي تتجاهل قطر منذ أكثر من عامين لأسباب كثيرة، منها دعم قطر الإرهاب والإرهابيين في عدد من دول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى استضافتها قيادات وأعضاء تنظيمات إرهابية على أراضيها.

وفي سياق ذلك، قالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن تميم بن حمد أمير قطر جاء إلى واشنطن ليتسول رضا الرئيس دونالد ترامب، حيث أكدت ذلك "نيوت جينجريتش"، رئيس مجلس النواب الأمريكي الأسبق، في تصريحات للمحطة قائلة: أن "زيارة تميم جاءت من منطلق ضعف".


اقرأ أيضاً.. "الديهي" عن اجتماع تميم بصاحب أكبر شبكة دعارة: "لما أقول قطر لازم أغتسل" (فيديو)

وأشارت الشبكة إن تغطية الإعلام الأمريكي للزيارة تعكس بوضوح السخط على دور قطر في تمويل الإرهاب ودعم إيران، وكانت وزارة التعليم الأمريكية استبقت زيارة أمير قطر تميم بن حمد إلى واشنطن وحركت تحقيقات بشأن علاقة بلاده بتمويل مشبوه لجامعتين وللوقوف على الإجراءات التي اتخذها المديرون لضمان عدم تلقي أموال مرتبطة بالإرهاب.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمير قطر، وسط دعوات متزايدة للبيت الأبيض بإثارة علاقة قطر بالإرهاب خلال المباحثات بين الجانبين.

اقرأ أيضاً.. مع زيارة "تميم" للبيت الأبيض.. ماذا يخطط ابن حمد بعد سقوط تركيا وإيران؟ وكيف تم تجنيد "اللحام" لإثارة الفوضي في دول الخليج؟

وتأتي زيارة تميم إلى البيت الأبيض وسط دعوات لكتاب وسياسيين تطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببحث هذه الجرائم مع تميم الذي أنفق ملايين الدولارات على شركات العلاقات العامة لتحسين صورته بين الأوساط الأمريكية.

وكان جوناثان شانزر، الخبير في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، أكد في تصريحات سابقة، أن "قطر التي يفترض بها أن تكون حليفاً للولايات المتحدة، تساند بشكل مستمر تحسين صورة التنظيمات الإرهابية".

واكدت الشبكة الأمريكية إن قطر هي بنك خاص للإرهاب، حيث تمد التنظيمات الإرهابية بالسلاح والمال، إضافة إلى دفعها أكثر من مليار دولار في صورة فدية لإطلاق سراح أعضاء في العائلة القطرية الحاكمة كانوا يمارسون الصيد عندما قام مسلحون بخطفهم في جنوب العراق.

اقرأ أيضاً.. أمير قطر يستعد لزيارة واشنطن ولقاء ترامب

زيارة تميم ولقائه مع ترامب جعلت كتاب الرأي يطالبون ترامب بمواجهة تميم بجرائم قطر ونظام الحمدين في دعم الإرهاب، وكتب جوردن شاشتيل الكاتب الأمريكي المتخصص في الشؤون الدولية، في مقال له، أن ترامب عليه أن يواجه تميم بشأن صديقه الإرهابي يوسف القرضاوي، وتحدث الكاتب في مقاله عن وجود مفتي الإرهاب يوسف القرضاوي في قطر، وظهوره قبل ذلك في قناة الجزيرة القطرية، بالإضافة إلى استضافة العائلة المالكة في قطر في مناسبات عامة وعائلية، وتقديمه على أنه ضيف شرف وآخرها في شهر رمضان الماضي، وتقبيل تميم رأس مفتي الإرهاب القرضاوي.

وقوبلت زيارة أمير قطر من نشطاء مواق التواصل الاجتماعي بالسخرية حيث قال أحدهم: " أمك عارفة أنك جاي هنا"، ونشر آخر مقطع فيديو سخر فية ترامب من تميم متحدثاً عن إنفاق قطر موخراً 8 ملياردولار، إضافية علي قاعدة العديد، ساخرًا منه بقول: "أنت حليف عظيم، وساعدتنا بمنشأة عسكرية رائعة قاعدة العديد، ومطار عسكري لم يرى الناس مثيلا له منذ وقت طويل مستكملاً : "أشكر الله أنها من أموالكم وليست من أموالنا".

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة