ننشر تفاصيل تعاون "تنظيم الاتصالات" مع rohde&schwarz لقياس جودة خدمات المحمول

ads

وائل الطوخي

09:49 م

الخميس 11/يوليه/2019

ننشر تفاصيل تعاون تنظيم الاتصالات مع rohde&schwarz لقياس جودة خدمات المحمول
حجم الخط A- A+

قال هاني طه، مدير مشروع قياسات جودة خدمات المحمول بشركة rohde&schwarz الألمانية أن التعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن إطلاق المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز يمتد لمدة عامين يتم تجديدهم تلقائياً باتفاق الطرفين.

اقرأ أيضاً.."التعمير والاستثمار والصادرات".. تفاصيل التحالف البنكي الثلاثي لتمويل ريدكون للتعمير بـ600 مليون جنيه

وأضاف هاني، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن التعاون يشمل تدريب أعضاء الفريق المتخصص بالمركز الجديد على أعمال قياسات جودة خدمات الاتصالات للشركات العاملة بالسوق المصري في النطاقات المحددة سلفاً. منوها أن التعاون سيقوم على نقل الخبرة إلى مهندسي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة.

ورفض هاني الإفصاح عن تكلفة التعاون بين الطرفين التي تشمل عمليات الإدارة والتدريب، موضحاً أن استثمارات المركز تأتي بتكلفة 2.5 مليون دولار، أي حوالي 50 مليون جنيه.

وتابع هاني أن شركته تقدم خدماتها الخاصة بقياس وتقييم أداء شركات الاتصالات في حوالي 15 بلداً بأفريقيا علاوة على خدمة أغلب بلدان المنطقة العربية مثل البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة وغيرها.

وافتتح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية وذلك في إطار اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ كافة الاجراءات لضمان حقوق المواطنين في الحصول على أعلى مستوى لخدمات الاتصالات والانترنت.

ويستهدف إنشاء مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر فضلا عن تحقيق الشفافية من خلال نشر تقارير شهرية على الموقع الالكتروني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وذلك لاطلاع المواطنين والشركات على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات وبما يساعد المواطنين على اختيار أكثر الشبكات تميزاً في المنطقة التي يقطن أو يعمل بها.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة