اعلان

مميزات غير متوقعة لأصحاب المعاشات في القانون الجديد.. تخفيضات الرحلات والمواصلات في المقدمة

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، أمس الأربعاء، على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن التأمينات الإجتماعية، وأحاله إلى مجلس الدولة لمراجعته، على أن يجري التصويت عليه اليوم الخميس، ليتم اقراره نهائياً.

ونظم القانون عدة ميزات يحظى بها أصحاب المعاشات ممن ينطبق عليهم الباب السابع من القانون "الرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات"، وبعد قرار منحها الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض رئيس الهيئة، وفقاً للمادة 97 التي نظمها مشروع القانون الجديد، تقدم لكم "أهل مصر"، التيسيرات والمميزات الممنوحة لأصحاب المعاشات المنتفعين في قانون التأمينات الجديد، على النحو التالي:-

- تخفيض نسبي في تعريفة المواصلات بالسكك الحديدية، وكذا وسائل المواصلات العامة المملوكة للدولة داخل المدن لأصحاب المعاشات ممن لا تزيد قيمة معاشاتهم على ضعف الحد الأدنى للمعاشات.

اقرأ أيضًا.. تزامنا مع أولى جلسات قضية حادث محطة مصر.. السكة الحديد تٌفعل لائحة الجزاءات الجديدة: خصم 60 يوما لمن يحرك قطارا دون تصريح.. وإفشاء الأسرار نصف شهر

-تخفيض في أسعار دخول النوادي والمتاحف والمعارض ودور السينما والمسارح المملوكة للدولة.

-تخفيض نفقات الإقامة فى دور العلاج التابعة للجهاز الإداري للدولة.

-تخفيض نفقات الرحلات التي ينظمها الجهاز الإداري للدولة أو الهيئات العامة أو المؤسسات العامة أو الوحدات الاقتصادية التابعة لأي منها داخل الجمهورية وخارجها.

-أولويات في التسهيلات التي يقررها مجلس إدارة شركة مصر للطيران بالنسبة لأجور السفر بطائراتها.

-أولويات في التيسيرات التي تقدمها الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعي والبنوك والجهات الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل