سوق أبوظبي العالمي يبدأ في استقبال طلبات إنشاء بنوك رقمية

ads

11:51 م

الخميس 11/يوليه/2019

سوق أبوظبي العالمي يبدأ في استقبال طلبات إنشاء بنوك رقمية
حجم الخط A- A+

أعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية، التابعة لسوق أبوظبي العالمي، عن ترحيبها باستقبال الطلبات المحلية والعالمية لإنشاء بنوك رقمية في أبوظبي، وذلك إدراكاً منها لأهمية الدور الذي تلعبه التقنيات الرقمية في التحول السريع للقطاع المصرفي، وتأكيداً على التزامها بدعم وتعزيز الابتكار.

اقرأ أيضاً.."التعمير والاستثمار والصادرات".. تفاصيل التحالف البنكي الثلاثي لتمويل ريدكون للتعمير بـ600 مليون جنيه

تستقبل سلطة تنظيم الخدمات المالية الطلبات المقدمة من البنوك التقليدية لتأسيس بنوك رقمية أو فروع للبنوك الرقمية، وكذلك طلبات من شركات عروض القيمة المبتكرة. كما يرحب سوق أبوظبي العالمي أيضاً بالشراكات بين شركات التقنية والمؤسسات المالية في سعيها للحصول على تراخيص للخدمات المصرفية الرقمية.

وتأتي هذه المبادرة تلبية للاستفسارات الإقليمية والدولية التي تسعى للبحث عن بيئة أعمال أثبتت جدواها في تعزيز الفرص وتطوير السوق، وتعزيز الابتكار، وتدعم استقرار أنشطة الأعمال بما يعود بالفائدة على المنطقة وذلك لأن سوق أبوظبي العالمي يوفر سلطة قضائية وبيئة مواتية لنموذج البنوك الرقمية.

يشار إلى أن البنك الرقمي هو بنك يقبل الودائع، ويمارس أنشطة الخدمات المالية الأخرى ذات الصلة، وذلك من خلال الوسائل الإلكترونية أو الرقمية بشكل أساسي عوضاً عن التفاعل الفعلي مع العملاء، وتعد البنوك الرقمية مؤسسات مالية تسعى إلى توفير حلول جديدة للعملاء والمعاملات.

وترى سلطة تنظيم الخدمات المالية أن البنوك الرقمية في سوق أبوظبي العالمي ستضيف قيمة كبيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع الشركات والتجارة، وتسهم بشكل أكبر في تطوير النظام البيئي المالي الشامل، وتشجيع الإدماج، وتعزيز الخدمات المالية والوساطة في سوق أبوظبي العالمي وخارجه.

موضوعات متعلقة