اعلان

"الله محبة".. تفاصيل التعاون بين واعظات الأوقاف وراهبات الكنيسة

قالت الواعظة بالأوقاف، عبير أنور، إن هناك تعاونا قائما بين واعظات الأوقاف وراهبات الكنيسة، وأول تعاون كان دعوة في مؤتمر نبذ العنف ضد المرأة تحت رعاية المجلس القومي للمرأة، وناقشنا بعضنا البعض واستطعنا أن نقف على أرضية وطنية ودينية مشتركة، فالأديان كلها من بوتقة واحدة فالأخلاق واحدة وجميع الأديان تدعو لشيء واحد فقط وهي الإنسانية فكان هناك ألفة وتقارب مع واعظات الكنيسة ونزلنا قوافل دعوية معا إلى محافظات الصعيد أيضا.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث اخر تطورات عقود التوريد

وعن المنتقدين لهذا التعاون، قالت أنور، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، لا أعرف حقيقة ما وجه النقد في ذلك فكلنا في وطن واحد نعيش على أرضه وتحت سمائه فكلنا أخوة فالدين لله والوطن للجميع ونحن نتعاون مع الجميع لخدمة الإنسانية وهذا تعاون محمود.

في سياق آخر، قالت أنور، أنها ترى أن العنف ضد المرأة موجود بنسبة متزايدة فلا بد أن نرى العنف بشكل أوسع فهناك عنف جسدي ونفسي وبالتالي فهو موجود على جميع الطبقات المجتمعية ونحن نعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة في هذا الشأن.

وأكدت أن المرأة أصبح لها كيان في الفترة الأخيرة وأصبح لها تواجد على جميع الأصعدة وهناك نهضة توعوية كبيرة وسياسة الحكومة في ذلك تحسب لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً