تفاصيل القبض على مرتكبي سرقة 7 كيلو ذهب بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي (فيديو)

ads

خالد سند

10:01 م

الخميس 11/يوليه/2019

تفاصيل القبض على مرتكبي سرقة 7 كيلو ذهب  بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي (فيديو)
حجم الخط A- A+

نشر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية فيديو يقوم برصد جهود الأجهزة الأمنية على مختلف المحافظات، حيث تعرض تاجر مصوغات ذهبية لحادث سرقه قبل بوابة رسوم طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بأمتار، بكسر زجاج سيارته وسرقة مشغولات ذهبية كانت بداخلها تزن أكثر من 7 كيلو جرام، وذلك أثناء تركه السيارة لشراء بعض احتياجاته بإحدى الاستراحات على الطريق.

وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية من ضبط المتهمين، وهما شقيقان واعترفا بارتكاب الواقعة ووقائع أخرى مماثلة وأرشدوا عن المصوغات الذهبية المسروقة التي تم ضبطها ومبالغ ماليه من حصيلة بيع جزء من المسروقات وكذلك أجهزة حاسب آلي وهواتف محمولة حصيلة سرقات أخرى.


اقرأ ايضاً..لحظة صعق طفل بالكهرباء بعد خروجه من حمام سباحة في المرج (فيديو)

كما نجحت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن دمياط مع إحباط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة إلى إحدى الدول العربية، وتم إخفائها بمخازن سرية داخل أثاثات خشبية بمدينة دمياط.

وعقب تقنين الإجراءات تبين أن صاحب ومدير شركة استيراد وتصدير، ومقيم بمحافظة الجيزة، سبق اتهامه في قضيتي "تبديد"، ونجار، مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، سبق اتهامه في 4 قضايا قاموا بمحاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة إلى إحدى الدول العربية، وتم إخفائها بمخازن سرية داخل أثاثات خشبية، عبر إحدى شركات الشحن بمدينة دمياط، دون علم صاحب الشركة، وتم ضبط الشحنة بمقر شركة الشحن بدائرة مركز شرطة دمياط.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط 6500 قرص مخدر لعقار "الترامادول"، ومن خلال تكثيف الجهود لملاحقة وضبط المتهمَين أمكن ضبطهما، حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة الخصوص، وبحوزتهما 3 قرص مخدر لعقار "الترامادول" طبنجة عيار 9 مم و40 طلقة لذات العيار - 15120جنيه - 3 هواتف محمول.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط كميات كبيرة من الأقماح المدعمة المخصصة للمخابز بالبحيرة تجاوزت الـ "230"، وبقيام مالكا شونة "قطاع خاص" كائنة بدائرة مركز شرطة أبوحمص بمحافظة البحيرة ، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال الدعم التي تكفلها الدولة للمواطنين عن طريق تجميع كميات كبيرة من الأقماح المحلية المخصصة للمطاحن، لإنتاج الدقيق البلدي المدعم بالاتفاق مع أصحاب المطاحن نظير مقابل مادي، وقيامهما بطرحها للبيع بالسوق السوداء لحسابهما الشخصي دون وجه حق، محققان جراء ذلك أرباحاً غير مشروعة، مما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومي للبلاد.

وتم ضبط أيضا سيارة نقل مزودة بمقطورة، مُحملة بكمية قدرها 66 ألف طن أقماح محلية من إحدى الشون بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وضبط سيارة نقل مزودة بمقطورة، مُحملة بكمية قدرها 64,360 طن أقماح محلية من إحدى الشون بدائرة مركز شرطة كوم حمادة بالبحيرة خاصة بأحد المطاحن كائن بمنطقة البدرشين بالجيزة وعلى متنها السائق وتباع، وذلك أثناء تواجدهما أمام الشونة محل الواقعة والمملوكة لمتهمين اثنين بدائرة مركز شرطة أبوحمص بالبحيرة بالمخالفة لخط السير المحدد لهما.

موضوعات متعلقة