اعلان

معلومات صحية وأسباب صادمة وراء إصابة الرجال بالعقم لا تتوقع حدوثها

أسباب إصابة الرجال بالعقم

تعتبر مشكلة العقم عند الرجال من أخطر المشكلات الصحية التي تواجههم وتؤرقهم، ويكون لها اسباب وتختلف هذه الأسباب من شخص لآخر وهناك دراسات حديثة كشفت عن سبب صادم يكون هو وراء الإصابة بالعقم، هذا السبب يتعلق بأمهاتهم.

سبب إصابة الرجال بالعقم

كشفت الدراسة أن الرجال الذين عانت والداتهم من ضغوط الحياة وتعرضت للعديد من المشكلات أثناء فترة الحمل بهم، هم الأكثر عرضة لإصابتهم بالعقم. وأن انخفاض معدل هرمون الذكورة "التستوستيرون" لدى هؤلاء الرجال الذين عانت أمهاتهم وهن حوامل من الضغوطات النفسية، بالإضافة إلى انخفاض إجمالي عدد الحيوانات المنوية وضعف قدرتها على الوصول لبويضة الأنثى لتخصيبها. ومن ناحية أخرى كشفت الدراسة أن الرجال الذين لم تعانِ أمهاتهم من الإجهاد والضغط خلال فترة الحمل أقل عرضة لهذه المشكلات التي ينتج عنها الإصابة بالعقم.

سبب صادم وراء إصابة الرجال بالعقم 

وأجرى الباحثون الدراسة على 643 رجلاً وتبين أن 63% منهم تعرضت أمهاتهم لأحداث مؤلمة في بداية حملهن بهم، مثل الطلاق أو المشكلات الزوجية، أو وفاة شخص قريب أو فقدان وظيفة. في حين أن صحة المرأة أثناء الحمل لها تأثير كبير على صحة النسل بعد الولادة منذ مرحلة الطفولة وحتى مرحلة الشباب. أشارت الدراسة إلى أن الفترة من الأسبوع الثامن وحتى الرابع عشر تعد مرحلة هامة للتطور التناسلي لدى الجنين الذكر، وتتأثر عملية نموه الطبيعي إذا تعرضت الأم للضغوطات والقلق والتوتر باستمرار. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو