اعلان

المعلم حسن شحاتة تاريخ من البطولات والإنجازات مع المنتخبات.. فيديو

حسن شحاتة

"أنا جاهز لتدريب المنتخب ومش هاقول إن سني كبر"، هكذا علق حسن شحاتة، على الأنباء التي ترددت عن توليه قيادة المنتخب الأول لكرة القدم، خلفًا للمكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للفراعنة، الذي أقيل عقب الخروج المبكر من بطولة أمم إفريقيا 2019، من دور الـ 16 على يد منتخب جنوب إفريقيا.

حسن شحاتة

تاريخ حسن شحاتة كبير مع المنتخبات الوطنية سواء منتخب الشباب أو المنتخب الأول، حيث يؤهله لتولي العارضة الفنية للفراعنة، الذين سيخوضون تصفيات كأس العالم 2022، وتصفيات أمم إفريقيا 2021 بداية من أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا: قائد الأهلي: الدوري حياة أو موت.. وأسعى للحصول على اللقب العالمي

قاد حسن شحاتة منتخب مصر للشباب للفوز بلقب بطولة أفريقيا لعام 2003 المقامة ببوركينا فاسو، وهو ما أهل المنتخب للمشاركة في كأس العالم للشباب المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حسن شحاتة

المنتخب مع حسن شحاتة نجح في الصعود إلى دور الستة عشر بعد احتلال المركز الثالث في مجموعته، إلا إنه تعرض لخسارة على يد نظيره الأرجنتيني في الوقت الإضافي بعد تعادل 1-1 في وقت المباراة الأصلي.

جاء مدربًا مؤقتًا للمنتخب الأول بعد الخروج من أمم إفريقيا 2004 التي أقيمت في تونس من الدور الأول، إلا أنه استطاع أن يكسب ثقة مسؤولي الاتحاد، وأصبح مدربًا دائمًا حيث حقق العديد من الانجازات.

ومع المنتخب الأول، وخلال 5 سنوات قضاها مع الفراعنة، نجح في التتويج بثلاثة نسخ لبطولة أمم إفريقيا أعوام 2006- 2008-2010.

حسن شحاتة

خلال تتويجه ببطولات الأمم، فاز المعلم حسن شحاتة بالبطولة العربية 2007، وبطولة حوض النيل، كما قدم مباريات لا تنسى مع المنتخب في كأس العالم للقارات عام 2009 بجنوب إفريقيا، فالفوز على إيطاليا بهدف حمص الشهير، والهزيمة من البرازيل بعد أداء بطولي 4-3، كانت من أهم المباريات في تاريخ المنتخب وليس حسن شحاتة فقط.

حسن شحاتة

وكان على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى كأس العالم، حيث خاض مباراة فاصلة مع الجزائر، شابها الكثير من الغموض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً