اعلان

مصدر بالسكة الحديد يكشف عدد حالات تعاطى المخدرات

صورة أرشيفية

كشف مصدر بالسكة الحديد أن الهيئة مازالت تجري تحليل المخدرات للعاملين بها وبالشركات التابعة لها عبر لجان مفاجئة بالمحطات وأماكن الاستعدادات وكذلك عن طريق توقيع الكشف الطبى بالمركز الطبي التابع لهيئة السكة الحديد.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أن إجمالى عدد العاملين الثابت تعطايهم للمواد المخدرة بلغ 540 عاملا بالوظائف الحرجة للسكة الحديد وأنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات لإيقافهم عن العمل لحين توقيع الكشف مرة أخرى بعد مضى 6 أشهر من زمن الكشف الطبي الأول للتأكد من مدى استجابة العامل والتعامل بشكل سلبى مع المخدرات.

وفى نفس السياق قال الدكتور محمد حسين نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية أنه يتم توقيع الكشف النفسي على قائدي القطارات فقط وخلال الفترة الحالية قامت الهيئة بالتعاقد مع طبيب نفسي متخصص من جامعة القاهرة إلى جانب توقيع الكشف النفسي على جميع العاملين بالتعاون مع مركز الاستشارات النفسي التابع للقوات المسلحة.

اقرأ أيضا: عامل مناورة في حادث قطار محطة مصر للمحكمة: "أنا مش بتعاطى مخدرات وحللت 3 مرات" (فيديو وصور)

وأضاف نائب رئيس السكة الحديد لـ"أهل مصر" أن تطبيق لائحة الجزاءات الجديدة ساعد على تقليص وانخفاض النسبة 1.2% للحالات الإيجابية فى تحليل المخدرات موضحا أنه فى حالة ثبوت تعاطى المخدرات للعامل يتم ايقاف الموظف عن العمل فورا وتطبيق عقوبة لائحة الجزاءات الجديدة ويمنع من صرف راتبه الى أن تنتهى المهلة المحددة للتحليل القادم خلال الـ 6 أشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال