72 ساعة.. بداية تنسيق الثانوية العامة 2019 tansik.egypt.gov.eg المرحلة الأولى عقب إعلان نتيجة ثالثة ثانوي

رانيا خليل

03:48 م

الجمعة 12/يوليه/2019

حجم الخط A- A+

72 ساعة على بداية تنسيق الثانوية العامة 2019 tansik.egypt.gov.eg المرحلة الأولى عقب إعلان نتيجة ثالثة ثانوي على الموقع الإلكتروني، وقد أوضح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، أن بوابة الحكومة المصرية هى الموقع الرسمي المعتمد لدخول الطلاب عليه لملء رغباتهم في تنسيق الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن معامل تنسيق القبول بالجامعات أصبحت على أتم استعداد لاستقبال طلاب الثانوية العامة، فور إعلان النتيجة.


وفى السياق ذاته، قال "عطا" أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات في مختلف الكليات المحدد لها امتحانات وصل حتى الآن إلى 65 ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2019– 2020.


72 ساعة.. بداية تنسيق

 تنسيق الثانوية العامة 2019


تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى
من المحدد بداية تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى عقب إعلان نتيجة ثالثة ثانوي بحوالى 27 ساعة حيث يتم تسليم نتيجة الثانوية العامة 2019 إلى وزارة التعليم العالي. 

كما أن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بمختلف الجامعات المصرية.


تنسيق الثانوية العامة 2019
يمكنكم الدخول على موقع تنسيق الثانوية العامة 2019 لتسجيل اختبارات القدرات للقبول في كليات "الإعلام، التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية"، أو لملء رغبات الكليات والمعاهد المختلفة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019 يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا.. سجل دخولك | بوابة الثانوية العامة تتيح نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس في مختلف محافظات مصر

وعن الحد الأدنى للقبول بالجامعات، أعرب عطا أنه لا يتم حساب الحد الأدنى للقبول قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، ناصحًا الطلاب بعدم الانسياق وراء ما يشاع بشأن نظام القبول بالجامعات، قائلاً "كل ما يرتبط بالتنسيق يُعلن رسميًا من وزارة التعليم العالي".

موضوعات متعلقة