رئيس بيت العائلة في لندن: الاعتقاد بأن المصريين في الخارج لديهم المال الكافي للاستثمار غير صحيح (فيديو)

ads

سها صلاح

04:38 م

الجمعة 12/يوليه/2019

رئيس بيت العائلة في لندن: الاعتقاد بأن المصريين في الخارج لديهم المال الكافي للاستثمار غير صحيح (فيديو)
حجم الخط A- A+



قال مصطفى رجب رئيس بيت العائلة المصرية في لندن، ورئيس المجلس المصري في بريطانيا، إن مؤتمر الكيانات المصرية، الذي انطلق اليوم، خطوة على الطريق الصحيح من وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتواصل مع المغتربين والمهاجرين والتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم، وما يمكن أن يقدمه المصريون في الخارج لبلادهم.

وأضاف" رجب": أهم ما سنركز عليه خلال المؤتمر هو مناقشة مسودة تنظيم قانون الجاليات في الخارج، وتشجيع السياحة في مصر وكيف نتوصل لحلول لذلك، وخلال المؤتمر سنعرض أفكارا هامة في هذا المجال.

وأكد أن البعض يعتقدون أن المصريين في الخارج لديهم المال الكافي للاستثمار في مصر وهذا أمر غير صحيح، والحقيقة أن المستثمرين الذين يستطيعون الاستثمار في مصر قلة قليلة، والمتواجدين في المؤتمر اليوم لديهم أفكار جيدة للاقتصاد والاستثمار والسياحة ولكن لا يستطيعون الاستثمار بمبالغ طائلة، ولكن يستطيعون المشاركة بالأفكار بالعلاقات وببعض الأسهم المالية.


اقرأ أيضا: رئيس الجالية المصرية بألمانيا لـ"أهل مصر": مؤتمر الكيانات المصرية فرصة لتبادل الخبرات والأفكار الاقتصادية والسياحية (فيديو)

وأشار مصطفى رجب إلى نقطة هامة تم وضعها في مسودة المؤتمر وهي مناقشة احتياجات المصريين في أوروبا استراليا، كندا، بريطانيا، وقال: هي تختلف عن المصريين في الدول العربية، يجب الفصل بيننا وبينهم، فهم يواجهون مشكلات في التعليم والمعاشات وغيرها، نحن لا نواجه تلك الأزمات لأننا نعتبر مهاجرين مستوطنين.

ونظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج يومي 12 و13 يوليو الجاري، بمشاركة 51 كيانًا من 33 دولة؛ للاستماع لاستفسارات ومقترحات الكيانات ‏المصرية بالخارج وتعزيز التواصل المباشر ‏بينهم ‏وبين الجهات الحكومية المختلفة، في إطار استكمال ما ‏بدأته الوزارة من نهج في خلق جسور ‏من ‏التواصل المباشر.

موضوعات متعلقة