مهرجان الجونة السينمائي ينعي يوسف شريف رزق الله: ملهم عشاق الفن السابع

دينا دهب

04:37 م

الجمعة 12/يوليه/2019

مهرجان الجونة السينمائي ينعي يوسف شريف رزق الله: ملهم عشاق الفن السابع
الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله
حجم الخط A- A+

اصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بيانًا تنعي خلاله الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، ونص البيان على: "ينعي مهرجان الجونة السينمائي الناقد الكبير والمدير الفني لمهرجان القاهرة يوسف شريف رزق الله، الذي رحل عنا صباح اليوم بعد مسيرة حافلة بالإسهامات من خلال كتاباته الثرية عن السينما وبرامجه السينمائية التي تربى عليها أجيال من صناع السينما في العالم العربي، والذي أثرت حياته المهنية اللامعة بشكل ملحوظ في صناعة السينما، ليصبح علمًا من أعلام النقد السينمائي وملهمًا لأجيال كثيرة من عشاق الفن السابع لعقود عديدة".

اقرأ ايضًا.. صور نادرة من ألبوم يوسف شريف رزق الله

جنازة يوسف شريف رزق الله

وتم تشييع جثمان يوسف شريف رزق الله من مسجد السلطان حسين بمصر الجديد عقب صلاة الجمعة بحضور عدد من النقاد السينمائيين بينهم طارق الشناوي وأحمد شوقي، والمخرج الكبير يسري نصر الله.



نجل يوسف شريف رزق الله

وكان أعلن أحمد نجل الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، خبر وفاة والده عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وكتب: "البقاء لله، يوسف شريف رزق الله اتوفى، ربنا يرحمك يا أعظم وأطيب راجل في الدنيا، ادعوله بالرحمة والمغفرة".

اقرأ أيضًا.. لحظة خروج جثمان يوسف شريف رزق الله من مسجد السلطان حسين (فيديو وصور)


وفاة يوسف شريف رزق الله



يشار إلى أن يوسف شريف رزق الله كان المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ويعد يوسف شريف رزق الله موسوعة سينمائية كبيرة، وكان تعرض مؤخرًا لوعكة صحية بسبب الفشل الكلوي ومكث في العناية المركزة وكان في انتظار تحسن حالته كي يبدأ جلسات الغسيل الكلوي.

موضوعات متعلقة