اعلان

تقدر ثروتها بـ8 مليارات دولار.. من هي المليارديرة زهوة ياسر عرفات الوريثة الوحيدة للرئيس الفلسطيني الراحل؟

كتب : وكالات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للمليارديرة زهوة ياسر عرفات، الوريثة الوحيدة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مع والدتها سهى عرفات، معلقين عليها بقولهم إن ثروتها مع أمها تقدر بنحو 8 مليارات من الدولارات.

اقرأ أيضاً: عباس: صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت ورشة المنامة

كانت زهوة احتفلت، في وقت سابق، على حسابها الشخصي على الفيسبوك، بنيلها شهادة الماجستير في العلوم السياسية من إحدى الجامعات الفرنسية بباريس، حيث نشرت صوراً حديثة لنجاحها في نيل هذه الشهادة.

وكتبت تقول: "كم أفتقدك يا أبي في حفل تخرجي، لقد أنهيت الماجستير وحققت حلمك وتمنيتك معي في هذه الفرحة الكبيرة".

اقرأ أيضاً: صحيفة عبرية: السلطة الفلسطينية غيرت موقفها بشأن "صفقة القرن".. والسبب الدول العربية

وأظهرت الصور زهوة مع أمها سهى عرفات وشخصيات فلسطينية حضرت حفل التخرج.

وكانت زهوة عرفات حصلت منذ عامين على شهادة البكالوريوس في تخصص العلاقات الدولية من إحدى الجامعات في مالطا.

ويشار إلى أن زهوة من مواليد 1995 وكانت تعيش مع والدتها سهى عرفات في مالطا، والجدير بالذكر أن الراحل ياسر عرفات تزوج سهى عرفات في تونس التي أقاما فيها لمدة تفوق العشرة أعوام، وقد ترعرعت زهوة في تونس وعاشت فيها سنواتها الأولى وقد تم منحها وأمها الجنسية التونسية.

وتواصلت إقامة سهى عرفات وابنتها في تونس بعد وفاة الرئيس الفلسطيني الى أن استجدت أحداث غادرت بعدها سهى عرفات مع ابنتها إلى مالطا حيث أن شقيق سهى يعمل سفيراً لمنظمة التحرير في" لافاليت"، وقد اختار ياسر عرفات لابنته اسم زهوة على اسم المرحومة والدته.

نالت زهوة ابنة الرئيس الراحل ياسر عرفات شهادة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة باريس للعلوم السياسية.وشهد حفل التخرج وجود مقعد فارغ وضعت عليه كوفية الشهيد الراحل ياسر عرفات. بينما حضر العديد من الشخصيات الفلسطينية حفل التخرج.وشارك مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، ممثلاً عن الرئيس، بحفل تخريج زهوة عرفات.وقال خوري إن “الاهتمام بابنة رمز وقائد الشعب الفلسطيني ياسر عرفات يأتي وفاء لإرث الشهيد أبو عمار”.وكتبت ريموندا الطويل جدة زهوة عبر فيسبوك “تهانينا للحفيدة زهوة ولوالدتها سهى التي ذرفت دموع الفرح لنجاح زهوة، والألم العميق والحزن لفقدان الوالد”.ووجهّت زهوة عرفات نجلة الزعيم الراحل ياسر عرفات شكرها للرئيس محمود عباس لاهتمامه بمسيرتها التعليمية وإرساله وفدًا ممثلًا عنه إلى حفل تخرجها من جامعة فرنسا للعلوم السياسية.وقالت زهوة عرفات أن الرئيس أبو مازن كان بمثابة الأب لها في وقت فقدت فيها عطف وحنان والدها الشهيد الراحل . وبينت زهوة أنها ستقوم بمواصلة مسيرتها التعليمية ،حيث تتطلع إلى دراسة الدكتوراة في الفترة القادمة . وكشفت عرفات عن أن الرئيس أبو مازن أبلغها بقراره بتوظيفها في مؤسسات الدولة الفلسطينية للاستفادة من خبرتها التي اكتسبتها خلال الدراسة.

في السياق، شكرت سهى عرفات والدة زهوة، الرئيس أبو مازن لوقوفه الدائم بجانب ابنتها زهوة ودعمه لها، كما تقدمت بالشكر لكل الشخصيات التي شاركت أسرة الرئيس الراحل فرحتهم بتخرج ابنتهم زهوة .وشارك في حفل التخرج أيضاً سفراء دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، ولدى اليونسكو إلياس صنبر، ولدى قبرص غابي الطويل، ورئيسة إبرلندا السابقة ماري روبنسون، ورئيس الأكادمية الفرنسية، دانييل روندو، إلى جانب شخصيات عامة من بينهم الأخضر الإبراهيمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً