اعلان

قبل موقعة نصف نهائي الكان.. تعرف علي تاريخ مواجهات الجزائر ونيجيريا (تقرير)

يستضيف "ستاد القاهرة" مساء غدا الأحد، مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي الجزائر ونيجيريا، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة حاليًا في مصر وتنتهي يوم 19 يوليو المقبل.

ويقدم منتخبي الجزائر ونيجيريا نسخة أكثر من رائعة مقارنة بالسنوات الأخيرة، حيث أنهما يعد من أقوي المرشحين للتتويج ببطولة كأس الأمم، فمواجهة الغد تعتبر قمة نارية من قمم أفريقيا ونهائي مبكر بين المنتخبين الكبيرين.

ويقدم المنتخب الجزائري مستوي ونتائج أكثر من رائعة منذ بداية البطولة، حيث تأهل كأول مجموعته برصيد 9 نقاط والتي ضمت كلا من كينيا والسنغال وتنزانيا، واكتسح محاربي الصحراء منتخب غينيا في دور ال16 وفازوا بثلاثية نظيفة، قبل أن يقوموا بإقصاء منتخب كوت ديفوار في الدور ربع النهائي بعد مباراة ماراثونية بين المنتخبين وفوز الخضر بركلات الترجيح 4-3.

علي الجانب الآخر كانت بداية المنتخب النيجيري في البطولة سيئة إلي حد ما فلم يقدم الأداء القوي المتوقع ولكن كانت النتائج جيدة، حيث تأهل المنتخب الملقب بالنسور كثاني مجموعته برصيد 6 نقاط بعد فوزه أمام غينيا وبوروندي وخسارته أمام مدغشقر في الجولة الأخيرة، وفي دور الـ16 ظهرت قوة منتخب نيجيريا الحقيقية وقاموا بإقصاء الأسود الكاميرونية والفوز بنتيجة (3-2)، وفي الدور ربع النهائي فازوا أمام منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة (2-1) علي ستاد القاهرة.

ويرصد موقع وجريدة "أهل مصر" تاريخ مواجهات الجزائر ونيجيريا قبل قمة الغد :

تعتبر مباراة الجزائر ونيجيريا من المباريات الكلاسيكية في الكرة الإفريقية نظرا لما تسفر عنه من إثارة وندية غير منتهية، حيث يصعب التكهن دائما بنتيجة المباراة أيا كان من الطرف الأقوي.

تقابل منتخبي الجزائر ونيجيريا في 19 لقاء علي مر التاريخ، فاز المنتخب الجزائري في 8 مباريات مقابل 7 إنتصارات حققهم النسور النيجيرية، بينما سيطر التعادل علي 4 مواجهات بين المنتخبين.

سجل محاربو الصحراء 27 هدف في مرمي المنتخب النيجيري، بينما نجح لاعبو النسور في إحراز 24 هدف في شباك منتخب الجزائر.

ويعد المنتخب النيجيري من أكثر المنتخبات الإفريقية التي واجهها المنتخب الجزائري في مواجهات رسمية حيث تقابل الفريقان في 15 مناسبة سابقة سواء في بطولة كأس أمم إفريقيا أو في تصفيات كأس العالم.

وجاءت أهم مواجهات الكان الإفريقي أبرزها نهائـي كأس إفريقيا 1980 و1990 حيث فازت نيجيريا بالنهائي الأول قبل أن تفوز الجزائر بالنهائي الثاني بملعب 5 يوليو الأوليمبي وتحصد اللقب القاري الوحيد لها.

تري ما الذي سيحدث في القمة رقم 20 غدا بين الجزائر ونيجيريا؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً