اعلان
اعلان

برتوكول تعاون بين "تحيا مصر" و"صندوق أخبار اليوم" لتنفيذ مشروعات مشتركة

كتب : مي طارق

وقع صندوق تحيا مصر برتوكول تعاون مع صندوق اخبار اليوم لمواجهة الكوارث لتنفيذ عدد من مشروعات تأهيل ورفع كفاءة القري الاكثر احتياجا.

يأتي ذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية العام الحالى.

وقع البروتوكول تامر عبدالفتاح المدير المالي والاداري لصندوق تحيا مصر والقائم بأعمال المدير التنفيذى والكاتبة الصحفية فاطمة بركة رئيس مجلس أمناء مؤسسة صندوق أخبار اليوم لمواجهة الكوارث.

وقال تامر عبد الفتاح انه سيتم البدء في تفعيل البرتوكول من خلال مشروع تطوير قرية زين الدين بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، ويشمل أعمال التطوير إعادة تأهيل ورفع كفاءة المدرسة الابتدائية المشتركة والتى تخدم 581 طالبا، فضلا عن إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بالقرية.

اقرأ أيضا: جمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات: نحتاج إلى تعديلات تشريعية لتيسير حصول صغار المستثمرين على قروض

وأضاف أن الصندوق نجح خلال الفترة الماضية فى معاونة اجهزة الدولة لتوفير سكن كريم لنحو 250 ألف مواطن من سكان المناطق العشوائية المهددة للحياة والقرى الأكثر احتياجا بمساهمة تجاوزت مليارى جنيه حيث ساهم الصندوق فى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة ينقل إليها سكان المناطق المهددة للحياة، كما تم فى مدينة تحيا مصر بالأسمرات، وإحلال وتجديد المساكن كما تم فى مشروع بشائر الخير بالاسكندرية وحى العسال بشبرا، وذلك إلى جانب الارتقاء ورفع كفاءة المنازل المتدهورة فى أكثر من 242 قرية فى 18 محافظة، كما يساهم الصندوق حاليا فى تجهيز وفرش 600 وحدة سكنية جديدة فى حى الأسمرات والمحروسة استعدادا لنقل عدد من الأسر إليها.

وأوضح عبد الفتاح أن المشروع الذى ينفذه صندوق تحيا مصر مع صندوق اخبار اليوم سوف يتم خلال فترة زمنية تقدر بحوالى ثلاثة أشهر تبدأ من الاسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي.

من ناحيتها أكدت الكاتبة الصحفية فاطمة بركة أن المشاركة جاءت تلبية لرغبة الكاتب الكبير الراحل إبراهيم سعده مؤسس صندوق الكوارث والذى أوصى قبل وفاته بأن يشارك الصندوق فى عدد من المشروعات التى يتبناها صندوق تحيا مصر تحت رعاية الرئيس السيسى وخاصة التى تهتم بالمواطن والقرى الاكثر احتياجا.

وأشارت إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات وتوقيع بروتوكول تعاون بين الصندوقين ثم بعد ذلك تم توقيع ملحق للبروتوكول يوم 8 يوليو الحالى والذى سيتم من خلاله تنفيذ مشروع دعم انشطة التعليم الاساسى بقرية الشيخ زين الدين التابعة لمركز طهطا محافظة سوهاج، وتم اختيار المدرسة الابتدائية المشتركة بالقرية لعمل الصيانة والتجهيز لها، وأيضا تنفيذ أعمال دعم البنية التحتية من خلال استكمال شبكات مياه الشرب بالقرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل