اعلان

تؤرق 9 ملايين.. شركات المحمول تنفي عشوائية الفواتير.. ووزير الاتصالات يشدد على تقديم شكاوى رسمية

صورة أرشيفية

نفت مصادر مسئولة بشركات الاتصالات في مصر وجود تباين في احتساب تكاليف الفواتير الشهرية لخدمات المحمول، مؤكدة أن حساب تكلفة الخدمة يتم بدقة شديدة وفقا لاستهلاك العميل دون زيادة أو نقصان. وأشارت المصادر إلى أن ذلك يأتي ضمن الاهتمام بعملاء الفاتورة والذين يتم تمييزهم بعروض ترويجية ومزايا عديدة، خاصة أنه عملاء مستمرون لخدمات الشركات بعكس عملاء الكارت الذين يكون استخدامهم متوقفا على شحن الكروت.

7 - 9 ملايين عميل

ويقدر عملاء الفواتير الشهرية لخدمات المحمول بشركات الاتصالات الأربعة العاملة بالسوق المصري بنحو يتراوح بين (7 - 9) ملايين عميل.

اقرأ أيضًا.. جمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات: نحتاج إلى تعديلات تشريعية لتيسير حصول صغار المستثمرين على قروض

وكشفت مصادر أنه في حالة وقوع خطأ في احتساب قيمة استهلاك العميل يمكنه التواصل مع مكاتب الخدمة وفروعها أو عن طريق خدمة العملاء، موضحة أن الشركات تبذل أقصى جهد ممكن لتنال رضا العملاء.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شدد على ضرورة تقديم المواطنين لشكاوى رسمية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في حالة مواجهة أية أخطاء في دقة احتساب فاتورة خدمات الهاتف المحمول.

تطوير منظومة خدمات الاتصالات

ولفت الوزير إلى أن وزارة الاتصالات تستهدف تطوير منظومة خدمات الاتصالات في مصر؛ لتقديم الاستفادة المثلى للمواطنين، مضيفا أنه سيتم إعادة تشكيل لجنة حماية حقوق المستخدمين التابعة لجهاز تنظيم الاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟