اعلان

تعاقد بالأمر المباشر مع شركة صغيرة لنقل منتخبات الأمم الإفريقية.. بلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكرة

تقدم أيمن محفوظ المحامي، اليوم السبت، ببلاغ للنائب العام ضد أعضاء اتحاد الكرة ومالكي شركة نقل منتخبات ووفود أمم إفريقيا. وقال محفوظ في بلاغه، الذي حمل رقم ٩٥١٢ لسنة ٢٠١٩ عرائض النائب العام، بأن هاني أبو ريدة واتحاد كرة القدم المصري تعاقدا مع شركة صغيرة لنقل منتخبات، ووفود أمم إفريقيا وذلك بالأمر المباشر.

كان على الطائرة التي أقلت المنتخب لكأس العالم

وكشف محفوظ في بلاغه أن صاحب تلك الشركة هو ذاته من استضافه أبو ريدة واتحاد الكرة على الطائرة التي أقلت المنتخب لكأس العالم، فبأي صفة يكون على الطائرة، ثم يعهد إليه بعقود النقل بالمخالفة للقانون، وهو لا يملك أسطولا يصلح لتلك المهمة.

لا يجوز التعاقد بالأمر المباشر 

واستطرد محفوظ قائلا إن التعاقد جاء بالمخالفة للمادة ٦٢ من القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات الحكومية الذي لا يجيز التعاقد بالأمر المباشر إلا إذا ظروف طارئة؛ لضيق الوقت، أو أن المتعاقد معه له حق حصري للخدمة وبإجمالي عقد لا يتجاوز خمسة ملايين جنيه.

الشركات الحكومية هي الأولى

وأشار محفوظ في بلاغه إلى أنه لو تم التعاقد بهذا الشكل، لكانت الشركات الحكومية هي الأولى بتلك المهمة، وستدخل الأرباح خزينة الدولة لا خزائن أفراد.

اقرأ أيضا.. انتحار شاب بعد نشر صورة حزينة له على فيس بوك في المنوفية

وأكد أيمن محفوظ المحامي أن ذلك الفعل يمثل جريمة طبقا للمادة ١١٦ ج مكرر والتي تعاقب على الإضرار العمدي بالمال العام بالمخالفة للوائح والقوانين وكذلك نص المادة ١١٩ عقوبات، والتي تعاقب التربح للنفس أو للغير من المال العام، وعقوبته السجن المشدد والغرامة والحكم برد الأموال المستولى عليها، وقد تصل العقوبة للسجن المؤبد إذا ارتبط ذلك بالتزوير والرشوة.

وضع الشركة تحت التحفظ 

واختتم محفوظ بلاغه بالتماس بإصدار بوضع تلك الشركة تحت التحفظ ومنع مالكها من التصرف في أمواله واعتباره شريكا في تلك الجريمة مع أعضاء اتحاد الكرة وإصدار أوامر بمنعهم جميعا من السفر، واتخاذ اللازم قانونا نحو المشكو في حقهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول