مطالبات بإنشاء وحدة عناية مركزة لخدمة 300 ألف مواطن بإحدى قرى الدقهلية

عمروعلى

05:55 م

السبت 13/يوليه/2019

مطالبات بإنشاء وحدة عناية مركزة لخدمة 300 ألف مواطن بإحدى قرى الدقهلية
حجم الخط A- A+

طالب أهالي قرية شبراهور التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، إنشاء وحدة عناية مركزة بمستشفى القرية، لخدمة 300 ألف مواطن، وتعاني ضعف الخدمات الطبية المقدمة لهم، ويضطر الأهالي إلى التنقل بحالات حرجة إلى مستشفيات أخرى بعيدة عنهم.

مطالبات بإنشاء وحدة


أوضح أحمد هارون، أحد الأهالي، أن المستشفى الكبير ينقصه وحدة غسيل كلوي، والجهود الذاتية تكفلت بإنشاء وتجهيز حضانات الأطفال بالكامل، وسعينا لإنشاء وحدة عناية مركزة والمبنى جاهز، منذ عامين، ولا ينقصه سوى التجهيزات.

واتهم المسؤولين بالصحة بالمماطلة في تجهيز الغرفة رغم توفير جاهزين عناية مركزة بالمخازن، مضيفًا: "طلبوا منا توقيع تعهد شخصي من أي متبرع منا بأنه سيتكفل بكافة التجهيزات، متسائلا من يتحمل تلك المسؤولية".

مطالبات بإنشاء وحدة


من جانبه، أكد الدكتور السيد أبو العنين، مدير المستشفى، على التفاوض مع فاعل خير وافق على التكفل بتجهيز وتهيئة الوحدة كاملة، وسيوفر المتبرع أجهزة طبية على حسابه، مضيفًا: "اتفقنا معه وننتظر حضوره قريبا".

في السياق ذاته، أوضحت الدكتورة هبة الشريف، مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمستشفيات الدقهلية، أن المطالبين بإنشاء وحدة العناية هم سبب التعطيل، حيث رفض المتبرع التوقيع على تعهد وإقرار بالإلتزام بالتجهيزات اللازمة.

وأضافت: "وحدة العناية في مستشفى شبراهور تحتاج إلى تجهيز المنشأة بالبنية التحتية أولًا بالكابلات وغيرها، لتركيب عدة أجهزة في غرفة العناية وليس جهاز واحد، ومن المقرر أن تكون غرفة عناية لعلاج مرضى الباطنة بسعة 3 أسرة".

وأشارت إلى أن شبراهور مغطاة بعناية مركزة في مستشفيات السنبلاوين وتمي الأمديد، موضحة مستشفى السنبلاوين بها 30 سرير عناية مركزة ومستشفى تمي الأمديد بها 20 سرير.

موضوعات متعلقة