اعلان
اعلان

"نيويورك تايمز":فضيحة جنسية في أمريكا وراء استقالة وزير العمل في إدارة ترامب

وزير العمل في إدارة ترامب
كتب : وكالات

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن قضية رجل الأعمال، جيفري إيبستين، المتهم في استغلال جنسي ومحاولة شراء شاهدين، دفعت وزير العمل في إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى الاستقالة.

رجل الأعمال جيفري إيبستين

جيفري إيبستين

استغلال جنسي

وزير العمل في إدارة ترامب

أوضحت الصحيفة أمس الجمعة، أن إيبستين دفع نهاية السنة الماضية، ما مجموعه 350 ألف دولار لهذين الشخصين اللذين كانا بإمكانهما أن يدليا بشهادة ضده في حال محاكمته.

شراء شاهدين

سلطات فلوريدا

ودفع رجل الأعمال الثري هذه المبالغ بعدما كشفت صحيفة "ميامي هيرالد" أنه تفاوض على اتفاق سري مع سلطات فلوريدا للإفلات من ملاحقات فدرالية، ويبدو أن هذا التساهل مع إيبستين كلف وزير العمل الكسندر أكوستا منصبه يوم الجمعة، لكونه كان مسؤولا كبيرا في فلوريدا قبل عشرة أعوام.

وزير العمل الكسندر أكوستا

ويواجه أكوستا منذ عدة أيام اتهامات بقيامه في 2008 عندما كان يشغل منصب مدعي عام فدرالي في فلوريدا، بالتفاوض على اتفاق قضائي اعتبر أنه كان إيجابيا جدا لإيبستين.

استغلال القاصرات جنسيا من قبل رجل اعمال

وأعلن وزير العمل الأمريكي استقالته يوم الجمعة بعد إثارة مسألة إدارته قبل نحو عشر أعوام للملف القضائي لإيبستين.

استغلال جنسي لعشرات القاصرات

وكانت النيابة في نيويورك وجهت الاثنين الماضي إلى إيبستين، الذي كان يتمتع بنفوذ كبير، تهما تتعلق باستغلال جنسي لعشرات القاصرات، ما قد يعرضه للسجن 45 عاما.

اقرأ أيضا..مفوضية السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي تبحث مع حكوميين عراقيين بخصوص الاتفاق النووي الإيراني

وكذلك وجهت النيابة في فلوريدا اتهامات مماثلة قبل عشرة أعوام لايبستين، الذي بنى صداقات رفيعة عدة، بالأخص مع دونالد ترامب والرئيس الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون والأمير أندرو نجل الملكة اليزابيت الثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً