اعلان

منصة إلكترونية للسياحة المصرية طريق "القابضة" نحو تطوير الشركة (تقرير)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر القطاع السياحي عصب الاقتصادي في كثير من الدول، ويمكن أن ينقل دولة فقيرة على وشك الإفلاس إلى دولة غنية، لذلك تهتم القابضة للسياحة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بتطوير القطاع سواء بالشراكة مع القطاع الخاص أو تطوير الفنادق مثل تطوير فندق شهرزاد وفندق كوزموبوليتان، بجانب تطوير فروع شركات التجارة الداخلية والتخطيط لإنشاء فنادق ومشاريع عالمية بالمناطق الساحلية مثل مرسى علم والأقصر وغيرها للتواجد في الأسواق السياحية الواعدة، حيث ركزت الشركة القابضة للسياحة على تنشيط سياحة اليوم الواحد بإنشاء منتج سياحي جديد من خلال شركة مصر للسياحة بإنشاء منصة إلكترونية للمقاصد السياحية.

وتستعد شركة مصر للسياحة خلال الـ6 أشهر القادمة إلى إطلاق تنفيذ فكرة المنصة الإلكترونية المكونة من تطبيق إلكتروني يسمح للسائح بالتعرف على جميع المقاصد السياحية المصرية والخدمات المرتبطة بها وحجزها لتشجيع سياحة اليوم الواحد في مصر.

وتوافق عدد من خبراء الاقتصاد حول خطوات القابضة للسياحة لتطوير الشركات سواء بإعادة فتح الفنادق بعد تطويرها أو الشراكة مع القطاع الخاص في الإدارة للتواجد في الأسواق السياحية، وأكد خبراء الاقتصاد على ضرورة الاهتمام بسياحة اليوم الواحد ومواكبة التكنولوجيا بإنشاء تطبيق إلكتروني جديد.

اقرأ أيضًا.. مصر تحتل المرتبة الثالثة في النمو الاقتصادي عالميا وفقا لـ"الإيكونوميست"

وأكد الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أن سياحة اليوم الواحد ستجذب المصريين والأجانب، نظرًا لانخفاض تكاليفها، وتعتبر الفيوم والإسكندرية وغيرها مؤهلة لسياحة اليوم الواحد والتمتع بما فيها من مناظر الطبيعة الخلابة، وتعتبر خطوات شركة القابضة للسياحة للتطوير والاهتمام بسياحة اليوم الواحد بإطلاق تطبيق إلكتروني سيسهل عملية حجز مقاصد سياحية وخدمات مرتبطة بها ويزيد الإقبال على سياحة اليوم الواحد وبالتالي زيادة الدخل من القطاع السياحي في مصر.

وقال تامر ممتاز، الخبير الاقتصادي، أن القطاع السياحي تطور كثيرا على يد الرئيس السيسي، والاهتمام بسياحة اليوم الواحد وإطلاق تطبيق إلكتروني خاص بمقاصد السياحية المصرية يسهل على السائح التعرف على المقاصد السياحية المصرية وسهولة الوصول إليها.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنه يجب الاهتمام أيضًا وزيادة الوعي بأنواع السياحة الأخرى مثل السياحة العلاجية، والسياحة الدينية، السياحة الثقافية وغيرها.

يذكر أن شركة القابضة للسياحة كوحدة مالية مستقلة حققت إجمالي إيرادات بقيمة 533.2 مليون جنيه بزيادة 128.5%، مقارنة بالمحقق في 2017/2018، فيما يبلغ صافي الربح المستهدف 288.6 مليون جنيه بمعدل نمو 85.2% مقارنة بالمحقق في 2017/2018.

وفيما يخص نتائج الأعمال المستهدفة للشركات التابعة خلال 2019/2020، فإنه من المستهدف تحقيق إيرادات نشاط بقيمة 3.3 مليار جنيه بمعدل نمو 27.8%، مقارنة بالمحقق في 2017/2018، وصافي ربح 943.3 مليون جنيه بنسبة زيادة 36.6% عن 2017/2018، إلى جانب تنفيذ استثمارات بقيمة 783.6 مليون جنيه بمعدل نمو 257% مقارنة بالمحقق في 2017/2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً