اعلان

تفاصيل افتتاح دورة تجديد الخطاب الديني المشتركة بين الأوقاف و"الصحفيين".. الوزير: نسعى لمواكبة تطورات العصر.. ورشوان: يجب الالتزام بالمهنية في تداول الأخبار

وزارة الأوقاف ونقابة الصحفيين

في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ونقابة الصحفيين ، والدعم المستمر لنشر الفكر الديني الصحيح ، انطلقت فعاليات دورة ” قضايا تجديد الخطاب الديني والقواعد المهنية في تحرير الخبر الديني ” بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والدعاة وإعداد المدربين أمس السبت لمحرري الشأن الديني بالصحف والمواقع والمجلات الدينية , بحضور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ، وجمال عبد الرحيم وكيل أول النقابة ، والدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام سابقًا.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث اخر تطورات عقود التوريد

وفي كلمته أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن وزارة الأوقاف لا تدخر جهدًا في تقديم كل ما يخدم العملية الدعوية ، انطلاقًا من الرسالة التي تتبوأها في الحفاظ على المنابر من الاختطاف من أيدي أصحاب الأفكار المتطرفة ، كما أنها تسعى جاهدة على مواكبة مستجدات العصر ، وتطورات الأحداث على الساحة الداخلية والخارجية، موضحًا أن تعاونًا ملحوظًا مثمرًا قائم بين وزارة الأوقاف ونقابة الصحفيين، لكونه انطلاقة جديدة تهدف إلى نقلة نوعية لشباب الأئمة والدعاة من التميز النوعي إلى التميز الشامل في مجالات كثيرة ، كما تهدف إلى توسيع المدارك الثقافية للسادة الأئمة .

كما أكد أن الجمع بين المهنية الصحفية والاتصال بالعمل الدعوي ميزة كبيرة لمن يسير في هذا الاتجاه، وبخاصة أننا في أمس الحاجة إلى تجديد الخطاب الديني، والخروج به من أسلوب الحفظ والتلقين إلى الفهم والتفكير، موضحًا أن الدول لا تقام بالنماذج الفردية مهما كان إبداعها، ولكن بتلاقي النماذج المبدعة وتوحيد جهودها.

وفي كلمته أعرب ضياء رشوان عن كامل سعادته بمبادرة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة التي تستشرف المستقبل، وتتجاوز الواقع كعادته من خلال التدريب المشترك بين وزارة الأوقاف ونقابة الصحفيين ، موضحًا أن الداعية أو الصحفي إذا أحسن ما يصنع من خلال قناعاته وفهمه المستنير أصبح المجتمع ذا شأن عظيم ، وأن هذا التعاون والتبادل بين وزارة الأوقاف ونقابة الصحفيين هو وثيقة ممتددة يتضح آثارها على الفرد والمجتمع ، لاسيما في مجال تجديد الخطاب الديني.

وفي كلمته قدم جمال عبد الرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين كامل الشكر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لاهتمامه بالصحافة والصحفيين، وتعاونه المثمر لاظهار الحقائق لتحقيق مبدأ الشفافية ، معربًا عن سعادته بهذه المبادرة وهذا التعاون الكبير بين وزارة الأوقاف ونقابة الصحفيين، مؤكدًا أننا نعمل معًا في خندق واحد مع وزارة الأوقاف لمحاربة الفكر المتطرف.

وفي كلمته ثمن الدكتور سامي الشريف جهود وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الذي يثبت دومًا أنه وزير وطني من طراز فريد ، مؤكدً أن هذه المبادرة شديدة التميز والأهمية وتعد نموذجًا للتعاون الثقافي من أجل الارتقاء بمستوى الخطاب الديني، وأن آليات التطوير والتدريب في الخطاب الديني والإعلامي ينطلقان من قاعدة واحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول