اعلان
اعلان

الأولى على مستوى الجمهورية "علمي علوم" 2019: هذا توفيق من الله.. ووالديها: "كنا نتوقع أنها من أوائل الجمهورية ولكن لم نتوقعها الأولى بسوهاج"

أكدت الطالبة "هاجر محمد زاكي على" بمدرسة الدعوة الإسلامية بنات بسوهاج، الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية العامة 2019 "علمي علوم" أن تفوقها هذا توفيق من الله عز وجل، وأنها سجدت لله شكرا عند سماعها خبر تفوقها وحصولها على المركز الاول على مستوى الجمهورية، ومحادثة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لها، والتي اسعدتها كثيرا، وان الله كلل مجهودها بالنجاح، ولم يذهب هباء منثورا.

واضافت «هاجر» أنها كانت تراعي ربها فى كل خطواتها، وكانت تقتدى بالرسول الكريم صل الله وعلية وسلم، وترسم هدفا واضحا لها منذ الصغر، وهو الالتحاق بكلية الطب، وان تفوقها هذا توفيق من الله اولا ، وطاعة للوالدين ثانيا، وتنظيم للوقت ثالثا.

تؤكد «هاجر» أنها كانت تأمل كثير فى الله عز وجل، وعلى يقين ان الله سيمنحها شرف كونها احدى الطالبات المتفوقات على مستوى الجمهورية تكليلا لمجهودها طوال العام، والاستذكار بحرص وتركيز، وطاعتها له ولوالديها.

وتستطرد «هاجر» فى الحديث ان للأسرة دور كبير فى تفوقها، حيث كان والديها يعملان على توفير كافة سبل الراحة لها وابعادها عن المشاكل وتلبية كافة متطلباتها، وتشجيعها علي تحقيق هدفها وهو الالتحاق بكلية الطب.

أكدت أنها كان تأخذ دروس خصوصية فى كافة المواد، ولم تكن تقوم بالاستذكار لعدد معين من الساعات، فتلك عملية غير منتظمة، وخاصة انها تخرج لتلقى الدروس الخصوصية لكثير من الوقت وبشكل غير منتظم لا يساعد على تحديد عدد الساعات او ظروف اخرى مثل الارهاق والتعب، فقد تقوم بالاستذكار لساعات طويلة فى اليوم او قليلة حسب كل يوم، لان كل يوم يختلف عن الاخر.

وتضيف انها كان تخاف من جميع المواد على حد سواء، السهل منها والصعب، لأنها كانت ترغب فى الدرجات النهاية فلابد ان تعطى كل مادة قيمتها ومقدارها الصحيح، ولم تكن تستهين باي مادة كانت، لذا تمكنت من الحصول على الدرجات النهائية فى كافة المواد.

واكد الدكتور « محمد زاكى علي» استاذ الاشعة بكلية طب سوهاج، أنه كان يتوقع ان تحصل ابنته على احد المراكز الاولي على مستوى الجمهورية 2019، ولكنة لم يتوقع أن تكون الاولي على مستوى الجمهورية 2019 ، وأكد انها حصلت على المستوى الاول على مستوى المحافظة فى المرحلة الاعدادية.

واضاف الدكتور «محمد زاكي على» أنه كان يدعو لأبنته كثيرا أن يوفقها الله، ويكرمها ويكلل مجهودها بالنجاح، وكنت ادعوها أن توثق علاقتها بربها فيكرمها فى كل شيء، وقد حدث بالفعل وأكرمها الله بتفوقها وحصولها على المركز الاول على مستوى الجمهورية 2019 «علمي علوم».

يؤكد «محمد زاكي على» ان لها ابنه أكبر من «هاجر» تدعي «عليا» فى الفرقة الثانية من كلية الطب بجامعة سوهاج، و«أحمد» بالصف الثاني الاعدادي، و«مؤمنة» بالصف الرابع الابتدائي، و«خديجة » بالصف الاول الابتدائي.

وتقدم والد «هاجر» بالشكر لكافة المعلمين الذين ساعدوا ابنته على التفوق، ووجه الشكر الى والدتها على الاخص التي كانت تسعى دائما لخدمتها وتوفير كل ما يلزمها وتهيئة الجو المناسب لها للاستذكار.

وأكدت الدكتور« فاطمة الزهراء صلاح الدين» استاذ مساعد بقسم الباثولوجي بكلية طب سوهاج أنها بكت فرحا عند سماعها بخبر تفوق ابنتها وحصولها على المركز الاول على مستوى الجمهورية 2019، وسجدت لله شكرا وحمدا على ذلك، وكان شعورها بالفرح لا يوصف.

واضافت ان على كل طالب وطالبة واولياء الامور ايضا ان يعملوا على تقوية علاقتهم بربهم، لان ذلك سبب السعادة والنجاح فى الدنيا والاخرة، وان على الجميع ان يضع هدف لنفسة يسعي الية، وان ابنتها قريبة من الله فى افعالها واقوالها ولذلك اكرمها الله بالتفوق والنجاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً