اعلان

طريقة عمل كانيلونى بالكريمة والسكر

نقدم لك طريقة عمل "كانيلونى بالكريمة والسكر" من الحلويات الشهية وذات المذاق المميز، وتقبل السيدات على صنعها داخل المنزل كتحلية لأفراد أسرتها، أو إعدادها فى المناسبات واحتفالات أعياد الميلاد لسهولة صنعها.

المقادير:

2 كوب أو ربع كيلو دقيق

2 ملعقة طعام سكر

1/2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

1/2 ملعقة صغيرة ملح

3 ملاعق كبيرة زبدة طرية أو زيت

1 ملعقة صغيرة خل ابيض

نصف ملعقة بيكينج بودر

حوالى نصف كوب ماء

1 بيضة كبيرة

اقرأ أيضا..طريقة عمل كفتة الدجاج بالبيض المسلوق

الطريقة:

فى إناء الخفق نخلط الدقيق والملح والسكر والقرفة ونخلط الزيت أو الزبدة عليها حتى تصبح مثل حبات الرمل ثم نضيف الخل والبيضة والبيكينج بودر ونخلطها جيدا ثم نضيف الماء بالتدريج وممكن أن نستبدله بعصير ونضيف الماء بالتدريج حتى نحصل على عجينة متماسكة وطرية نقوم بلفها بكيس ونتركها بالثلاجة ساعتين أو ليلة كاملة.

تفرد بسمك نصف سم على طاولة مع رشة خفيفة من الدقيق وطبعا باقى العجين ونغطيه حتى لا يجف وبقطاعة دائرية نقطعها دوائر كبيرة مثل الصورة ثم نلفها كل دائرة على هذه العصا بالصورة وان لم تتوفر لديك هذه العصا نعمل ورق كرتون على شكل اسطوانى ونغلفه بورق الألومنيوم فتؤدى نفس الغرض ونلصقها ببياض البيض ونسويها بالفرن على نار هادئة بعد لفها على هيئة أصابع.

نقوم بحشيها بقمع الحلوانى كريم شانتيه أو كاستر فانيليا ( كوب ونصف حليب على باكو كاستر وسكر للتحلية وتقلب على البارد وترفع على النار حتى يغلظ القوام وتترك لتبرد) بعد أن يبرد الكاستر تحشى به الكانيلونى ويرش على الوجه سكر بودرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً