اعلان
اعلان

تنظيم الاتصالات يبحث مع شركات المحمول تطوير الخدمة.. ولائحة جزاءات لارتكاب المخالفات

يعقد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اجتماعا مع مسؤولي شركات الاتصالات الأربع العاملة بالسوق المصري قبل نهاية الأسبوع الجاري لبحث معايير تقييم خدمات الاتصالات والإنترنت في المركز القومي لقياسات جودة خدمات الاتصالات.

وحسب مصدر مسئول فإن الاجتماع سيشهد الاتفاق على التزام الشركات بتحسين خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة للمواطنين فضلا عن التعاون في تقديم بيان شامل عن حالة الخدمة وأسباب تراجعها أو تكرار انقطاعها وخلافه على أن بحث ذلك مع الجهاز.

كما ستقر الشركات بالتزامها بلائحة الجزاءات الخاصة بالجهاز وتوقيع عقوباتها في حالة ارتكابها لأية مخالفات نظير التقارير الدورية للمركز الجديد. حيث لم يواجه الجهاز والوزارة أية اعتراضات من الشركات للمشاركة في التقرير.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات افتتح المركز القومي لقياسات جودة خدمات الاتصالات بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية نهاية الأسبوع الماضي، بهدف تقييم جودة خدمة الإنترنت والاتصالات بمصر وتعريف المواطن بمدى تحسن شبكات الاتصالات بشفافية فضلاً عن تهيئة السوق لتطبيقات الجيل الخامس وتقنيات إنترنت الأشياء والتكنولوجيا المالية.

اقرأ أيضا: المصرية للاتصالات: الاشتراك في سرعات الإنترنت الجديدة اختياريا.. ويمكن الاستمرار بالسرعات القديمة

ويصدر المركز الجديد أول تقرير حول تقييم جودة الخدمة مطلع سبتمبر المقبل على أن يكون بشكل شهري دوري، ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقا رئيسيا و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً