اعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفي بإبداع "الاسكندرانية" الحاصلين على جوائز الدولة.. الثلاثاء

ينظم قطاع الإعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية، الثلاثاء المقبل، في تمام الحادية عشرة صباحًا، مؤتمرا بعنوان "الإسكندرية.. إبداع خاص" بمناسبة حصول مجموعة من مبدعي وفناني ومثقفي الإسكندرية على جوائز الدولة في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية لهذا العام.

ويهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على التنوع الثقافي، وإبراز العديد من الأوجه الخاصة باللامركزية الثقافية، والتأكيد على أهمية المذاق الخاص للإبداع حسب التنوع الجغرافي الذي يعطي تعددية ثقافية في إطار الهوية الوطنية الواحدة للمجتمع المصري.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، على أهمية البحث في الروافد الغنية للثقافة المصرية، التي تتنوع حسب اختلاف الجغرافيا، حيث لكل مكان بصمته الإبداعية، التي تثري الأمة المصرية الواحدة.

اقرأ أيضا: للعام الـ11 على التوالي.. انطلاق برنامج القراءة الكبرى بمكتبة الإسكندرية

ويتناول المؤتمر رصد تطور الحركة الأدبية والفنية في الإسكندرية، وإنتاج الأدباء والمثقفين والفنانين السكندريين في الماضي والحاضر من خلال جلستين رئيسيتين تحت عنوان "الإبداع السكندري في الثقافة المصرية" والأخرى بعنوان "نماذج من تجارب سكندرية"، ومن المقرر أن يشارك في جلسات المؤتمر نخبة من المثقفين والمبدعين في الإسكندرية بحضور عدد من الشخصيات العامة والأدباء والفنانين والمفكرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً