اعلان

نقابة الأطباء تطلق تحذير هام لطلاب الثانوية والشهادات المعادلة الراغبين فى دراسة الطب

مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة والشهادات الأجنبية المعادلة وبداية البحث عن الكلية الحلم (الطب) فى الكليات الخاصة سواء داخل مصر أو خارجها، تعيد نقابة الأطباء التحذير والإنذار لكل الطلاب وأولياء أمورهم قبل الالتحاق بكليات لا تنطبق عليها شروط التعليم والتدريب وبالتالى لن يتم قيد خريجيها بالنقابة.

نتيجة الثانوية العامة

لهذا أقرت النقابة العامة لأطباء مصر فى جمعيتها العمومية الأخيرة قواعد لقيد خريجى كليات الطب الأجنبية بالنقابة كالتالى :

أ – يشترط دراسة مواد الأحياء والكيمياء والفيزياء كمواد مؤهلة لدراسة الطب ، ويجب تقديم شهادة الثانوية العامة قسم علمى أو شهادة توضح دراسة هذه المواد عند طلب القيد بالنقابة.

نتيجة الثانوية العامة

ب – عدم زيادة الفرق بمجموع الثانوية العامة عن 5% عن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب الحكومية المصرية فى نفس سنة الحصول على الثانوية العامة ، على أن يتم تطبيق هذا البند على من سيحصلون على الثانوية العامة عام 2019 ( العام الدراسى الحالى 2018 – 2019) وما بعدها.

اقرأ أيضًا.. استمرار مشكلة أطباء البورد المصري.. و"مينا" تناشد الوزراء بحل الأزمة

نتيجة الثانوية العامة

وايضا لن يتم قيد خريجى كليات الطب التى تدرس بلا مستشفى جامعى فى النقابة فقد قرر مج لس نقابة الأطباء في اجتماعه بتاريخ 16 فبراير 2019، عدم قيد خريجي كليات الطب الخاصة، التي يدرس الطلاب فيها دون وجود مستشفي جامعي ملكا خاصا للكلية وبعدد أسره تتناسب مع عدد الطلبة , يشمل كل التخصصات علي غرار المستشفيات الجامعية وذلك بالنسبة للكليات التي لم تبدأ الدراسة بها بالفعل.

نتيجة الثانوية العامة

أما الكليات التي بدأت الدراسة بها , فتعطى فترة سماح 3 سنوات لتوفيق أوضاعها تبعا لقانون إنشاء الجامعات ولائحته التنفيذية، وإذا لم توفق أوضاعها بنفس القواعد السابقة خلال 3 سنوات من تاريخه، لن يتم قيد خريجيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين