اعلان
اعلان

لراغبي كليات الطب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. نقابة الأطباء تضع محاذير

مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة والشهادات الأجنبية المعادلة وبداية البحث عن كليات الطب سواء كانت الكليات الخاصة في مصر أو خارجها.

أعادت النقابة العامة للأطباء التحذير لكل الطلاب وأولياء أمورهم قبل الالتحاق بأي من كليات الطب التي لا تنطبق عليها شروط التعليم والتدريب وبالتالي لن يتم قيد خريجيها بالنقابة.

واقرت النقابة في جمعيتها الأخيرة قواعد لقيد خريجي كليات الطب الأجنبية بالنقابة كالتالي:

• يشترط دراسة مواد الأحياء والكيمياء والفيزياء كمواد مؤهلة للدراسة في كليات الطب، ويجب تقديم شهادة الثانوية العامة قسم علمي أو شهادة توضح دراسة هذه المواد عند طلب القيد بالنقابة.

• عدم زيادة الفرق بمجموع الثانوية العامة عن 5% عن الحد الأدنى للقبول في كليات الطب الحكومية المصرية في نفس سنة الحصول على الثانوية العامة، على أن يتم تطبيق هذا البند على من سيحصلون على الثانوية العامة عام 2019 (العام الدراسي الحالي 2018 – 2019) وما بعدها.

• وايضا لن يتم قيد خريجي كليات الطب التي تدرس بلا مستشفى جامعي في النقابة فقد قرر مجلس نقابة الأطباء في اجتماعه بتاريخ 16 فبراير 2019 , عدم قيد خريجي الكليات الخاصة, التي يدرس الطلاب فيها دون وجود مستشفى جامعي ملكا خاصا للكلية وبعدد أسرة تتناسب مع عدد الطلبة, يشمل كل التخصصات علي غرار المستشفيات الجامعية وذلك بالنسبة للكليات التي لم تبدأ الدراسة بها بالفعل.

اقرأ أيضًا.. أمين صندوق الأطباء يكشف أسباب الطعون ضد منى مينا

أما كليات الطب التي بدأت الدراسة بها, فتعطى فترة سماح 3 سنوات لتوفيق أوضاعها تبعا لقانون إنشاء الجامعات ولائحته التنفيذية, واذا لم توفق أوضاعها بنفس القواعد السابقة خلال 3 سنوات من تاريخه , لن يتم قيد خريجيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل