اعلان

وزير التعليم يوجه رسالة نارية لنواب البرلمان خلال إعلان نتيجة الثانوية العامة

قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التهنئة لطلاب وطالبات الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة

وقال، خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، إن نتيجة النجاح هذا العام تجاوزت نسبة 78% بسبب الجهد الهائل المبذول من قبل قيادات وزارة التربية والتعليم لمنع التسريب والحفاظ على سير العملية الامتحانية، وأضاف أن جهات كثيرة أشرفت على العملية الامتحانية وتضافرت جهودها من أجل عبورها بهذا الشكل الناجح.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2019.. بث مباشر

وأشار إلى أن البعض يضغط على الوزارة من أجل رفع العقوبة عن الطلاب الذين تمت معاقبتهم بسبب الغش الجماعي والتسريب ؛ مؤكدا على انه لن يخضع لمثل هذه الضغوط قائلا: "مش هنرفع العقوية وهنطبق القانون"، مشيرا إلى أن الشئون القانونية رصدت 1912 مخالفة.

وتابع: لن نخضع لوسائل الضغط من اجل منع تطبيق قانون الغش، وسنرفع استغاثة لرئيس الجمهورية ومجلس النواب من اجل تطبيق قانون الغش، وارفض كل الوسائط الذى تحاول ان تمنعنى من تطبيق القانون، اوجه رسالة لمن ياتى الينا من اجل منع تطبيق هذا القانون، حيث اننى سأطبقه، وهذا ايضا موجه للسادة النواب اعضاء البرلمان المصري.

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة إلى أعضاء مجلس النواب قائلا: "ارجوكم محدش ييجي يطلب مننا نلغي عقوبات الطلاب الغشاشين عشان مش هنسمع كلامكم".

وأضاف ان بعض المعلمين تم التعدي عليهم أثناء امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا على ان هؤلاء المعلمين سيتم تكريمهم في الوزارة.

وأكد على ان العاملين بالوزارة تعرضوا لضغوط كثيرة بسبب رغبة البعض في الحصول على النتيجة قبل إعلانها رسميا، الأمر الذي دفعه لاعتمادها قبل المؤتمر الرسمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج