اعلان

الأولى على الجمهورية بنظام الدمج لـ"أهل مصر": الوزير كلمني وكنت نايمة.. وافتكرناه حد بيهزر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أجرى أمس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم اتصالات هاتفية لأوائل الثانوية العامة 2019 لتهنئتهم، وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019، وتم تحديد أسماء وعدد أوائل الثانوية العامة 2019 ، والذين بلغ عددهم 40 طالبا وطالبة، مقسمين لـ34 طالبا وطالبة بالتعليم العام، و2 بمدارس المتفوقينSTEM، وطالب من ذوى القدرات الخاصة، و3 طلاب "دمج".

وأوضح خالد عبد الحكم نائب، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أن عدد الأوائل فى شعبة العلمى علوم بلغوا 14 طالبا وطالبة، و10 طلاب فى علمى رياضة، و10 طلاب فى الشعبة الأدبية.

وحصلت الطالبة آلاء أسامة خيرت، بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها في القليوبية على المركز الأول في الثانوية على مستوى الجمهورية في مستوى الدمج.

اقرأ أيضاً: الثاني علمي بالقليوبية: اتصال الوزير تأخر ولكنه أدخل على قلوبنا البهجة والسرور

وقالت آلاء لـ"أهل مصر" إنها بذلت الكثير من الجهد في المذاكر، وتعبت كثيرا من أجل النجاح، ولم تتوقع أن أكون من أوائل الجمهورية، وروت مكالمة وزير التعليم لتهنئتها قائلة: "الدكتور طارق شوقي لما اتصل بيا كنت نايمة، و والدتي هي من ردت، ولما أبلغها أني من الأوائل لم تصدق، وكانت فاكراه حد بيهزر".

وتابعت آلاء أن "الوزير قال لها جميع بياناتي وهنأها، متمنياً لي التفوق الدائم في مستقبلي، وبعدها والدتي أيقظتني من النوم، وعرفت أنى من الأوائل على الجمهورية".

كما أشارت آلاء إلى أن إعاقتها لم تكن عائقا لها، بل كانت دائما من المتفوقين، مشيرة إلى أنها تأمل أن تلتحق بكلية الآداب قسم لغة إنجليزية، ومثلها الأعلى الأديب نجيب محفوظ، مشيرة إلى أنها تواظب على الصلاة في دروسها والمذاكرة بنظام حتى أصبحت من الأوائل، موجهة الشكر لوالدتها التي كافحت معها منذ إصابتها بالإعاقة في الصغر.

والدتي سهرت وكافحت معي

وأهدت آلاء نجاحها لوالدتها التي سهرت وكافحت معها، حتى وصلت لهذه المرتبة، ولشقيقتها الكبرى وشقيقها الأصغر ووالدها وكل من كان يدعو لها، ويتمنى لها التوفيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً