اعلان

مصدر بالتعليم: طالب واحد فقط حصل على 100% في الثانوية العامة.. وهذه حقيقة انخفاض تنسيق 2019

وزارة التربية والتعليم

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن أوائل الثانوية العامة 2019 لم يحصل أحد منهم على 100% إلا طالب واحد فقط وهذا معدل ضعيف جدًا بالمقارنة بالأعوام السابقة.

وأضاف المصدر لـ "أهل مصر"، أن متوسط طلبة الثانوية العامة الذين حصلوا على مجموعة كبير، قليل جدًا عن السنوات الماضية ومجاميع الطلاب الأوائل متقارب، ولكن هذا لم يؤثر على تنسيق الجامعات 2019 كما ترددت الشائعات خلال الفترة الماضية.

انخفاض تنسيق كليات القمة.. والحكومة تنفي

وتردد العديد من الأنباء، عن انخفاض تنسيق كليات القمة وعلى رأسها كلية الطب وذلك بعد قرار الحكومة بزيادة عدد كليات القمة في الكثير من الجامعات المصرية .

ونفى المركز الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما تردد من أنباء حول خفض وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق القبول بكليات الطب إلى حد غير مسبوق ليصل إلى75%، وذلك لمواجهة أزمة عجز الأطباء بالتزامن مع بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق بشأن خفض تنسيق القبول بكليات الطب إلي 75% لمواجهة أزمة عجز الأطباء، وأن إجراءات تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2019/ 2020 كما هي ولم يطرأ عليها تغيير حتى الآن سواء بالنسبة لكليات الطب أو غيرها، وأن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن لم يحدث أي تغييرات جديدة بشأن نظام تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019/2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة