اعلان

زيادة في بيع الصكوك ومنع تمكين الإخوان من المساجد.. الأوقاف تستعد لـ عيد الأضحى

صورة أرشيفية

استنفار داخل وزارة الأوقاف هذه الأيام استعدادا لموسم عيد الأضحى، فالوزارة تعلن حالة الطوارئ في مثل هذه المناسبات وذلك عبر خطة تضعها وتلزم الجميع الالتزام بها ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية، خطة وزارة الأوقاف الموضوعة لعيد الأضحى تعتمد على عدة محاور أهمها الاجتهاد في جمع صكوك الأضاحي وثاني هذه المحاور السيطرة على المساجد من الدخلاء وثالث محور تجهيز الساحات لاستقبال المصلين.

أما المحور الأول وهو المتعلق بصكوك الأضاحي، فقال الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة تجتهد لتجمع أكبر عدد من الصكوك وتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجا.

وأكد طايع لـ"أهل مصر"، أن نسب بيع صكوك الأضاحي حتى الآن تجاوزت 12 مليون جنيه وذلك بعد أن تقدمت القاهرة ودخلت مرحلة الألف صك وهذا ما جعل هناك تنافس كبير في جمع الصكوك.

وتابع، أن الوزارة تشحذ الهمم عبر مكافآت لأعلى المديريات جمعا للصكوك وآخر هذه المكافآت كانت ٣٠ ألف جنيه لمديريتى الغربية والقاهرة لاجتهادهما في جمع الصكوك، حيث يتم صرف هذه المكافآت من الموارد الذاتية للوزارة ، لكي تصل جميع الصكوك إلى مستحقيها غير منقوصة.

وأعلنت وزارة الأوقاف، أن مشروع الصكوك يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة وذلك بالتعاون مع وزارة التموين لنقل اللحوم وتوزيع بعضها، وفيما يتعلق بساحات عيد الأضحى، قالت مصادر داخل الوزارة، إنها ستكون مقاربة لعدد ساحات عيد الفطر أيضا وعددها لا يقل عن 3500 ساحة على مستوى الجمهورية، وذلك عبر سيطرة وإشراف الأوقاف عليها حتى لا يتسلل الدخلاء إليها.

وأكدت المصادر، أن الوزارة ألزمت جميع الأئمة الذين سيتم اختيارهم لأداء صلاة العيد التواجد في المسجد أو الساحة قبل موعد الصلاة بساعة على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء