اعلان

أهل مصر تلتقي أوائل الثانوية العامة بعد حصاد مجهود 12 شهر من العناء: فرحة التفوق تستحق التعب

يشهد اليوم الأحد على جني ثمار بذرة تعب وشقاء وتوتر وقلق على مدار 12 شهر كاملين، من مدرسة لدروس خصوصية لمذاكرة تدوم أكثر من 10 ساعات يومياً، هذا كان حال أوائل طلاب الثانوية العامة 2019، الذين كللوا هذا الجهد والتعب بتحقيق نجاح كبير ملحوظ، ويعتبر هذا التفوق الخطوة الأولى من أجل تحقيق حلم كل طالب من أوائل الثانوية العامة 2019.

وعقدت اليوم الأحد الموافق 14/7/2019 وزارة التربية والتعليم مؤتمر صحفي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، لإعلان نسبة نجاح وأسماء أوائل الثانوية العامة 2019، بعد اعتماد النتيجة مساء أمس السبت، بحضور خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، ومدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة.

وتواصلت "أهل مصر" مع عدد من أوائل الثانوية العامة 2019:

قالت الدكتور فاطمة الزهراء صلاح الدين أستاذ مساعد بقسم الباثولوجي بكلية طب سوهاج، والدة الطالبة "هاجر محمد زاكي على" بمدرسة الدعوة الإسلامية بنات بسوهاج، الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية العامة 2019، بقسم "علمي علوم" إنها بكت فرحا عند سماعها بخبر تفوق ابنتها وحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية 2019، وسجدت لله شكرا على ذلك، وكان شعورها بالفرح شديدا جدا وفى قمة السعادة.

على صعيد آخر، قالت "دنيا عادل السيد أحمد علي حماد" 19 عاما طالبة في مدرسة الثانوية بلبيس الجديدة الحاصلة على المركز الأول على الجمهورية علمي علوم دمج بمجموع 99,9% أنها كانت تقتضي أكثر من 8 أو 10 ساعات لمذاكرة دروسها حتى تستطيع تحقيق هدفها في التفوق والحصول على مجموع يؤهلها للالتحاق بأي كلية تريدها مضيفة؛ إلى أنها لم تحدد حتى الآن الكلية التي ستلتحق بها.

اقرأ أيضاً:وهم كليات القمة.. أصحاب التجربة يقدمون نصائح لطلبة الثانوية العامة: "متعملوش زينا"

وأعرب أحمد سامح السيد، طالب بالصف الثالث الثانوي علمى علوم بمدرسة شاكر الفرج بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية بمجموع 409.5، عن سعادته، قائلا: "لحظة إعلان النتيجة وفرحة التفوق تستحق تعب 12 شهر مذاكرة متواصلة وضغط نفسي".

وقالت آلاء أسامة خيرت، بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها في القليوبية على المركز الأول في الثانوية على مستوى الجمهورية في مستوى الدمج لـ"أهل مصر" إنها بذلت الكثير من الجهد في المذاكر، وتعبت كثيرا من أجل النجاح، ولم تتوقع أن أكون من أوائل الجمهورية، وروت مكالمة وزير التعليم لتهنئتها قائلة: "الدكتور طارق شوقي لما اتصل بيا كنت نايمة، و والدتي هي من ردت، ولما أبلغها أني من الأوائل لم تصدق، وكانت فاكراه حد بيهزر".

كما أشارت آلاء إلى أن إعاقتها لم تكن عائقا لها، بل كانت دائما من المتفوقين، مشيرة إلى أنها تأمل أن تلتحق بكلية الآداب قسم لغة إنجليزية، ومثلها الأعلى الأديب نجيب محفوظ، مشيرة إلى أنها تواظب على الصلاة في دروسها والمذاكرة بنظام حتى أصبحت من الأوائل، موجهة الشكر لوالدتها التي كافحت معها منذ إصابتها بالإعاقة في الصغر.

قال يحيى العدل الهنداوي، والحاصل على المركز الثالث علمي شعبة الرياضيات بمجموع 409، وابن مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، إنه لم يتلقَّ اتصالاً بالتهنئة من وزير التربية والتعليم. وأضاف أن علمه بالنتيجة جاء عبر الإنترنت،وأكد يحيى لـ"أهل مصر" على أنه كان من متابعي مباريات كأس الأمم الأفريقية والمباريات المهمة وذلك من أجل تخفيف العبء والضغط عليه خلال فترة الامتحانات.

وأكد الطالب السيد حسين السيد حسين، بمدرسة العباسية الثانوية بنين التابعة لإدارة وسط التعليمية بالإسكندرية، الحاصل على المركز الثانى مكرر على مستوى الجمهورية بنتيجة الثانوية العامة 2019 "علمى علوم"، بمجموع 409.5، أنه كان متوقعًا أن يكون من الأوائل على الجمهورية، ورغم ذلك فوجئ عند تلقيه الخبر،وأكد لـ"أهل مصر" أن الفضل فى تفوقه يعود إلى الله ثم إلى دعم والديه ومساعدتهما له، مضيفا أنه بذل مجهودا كبيرا لكى يكون من الأوائل على الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً