اعلان
اعلان

ارتفاع في أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى.. ومحمد وهبة: إقبال المواطنين السبب

سوق اللحوم

أيام قليلة تفصلنا على اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، وفي هذه الأيام يشغل بال الشارع المصري وجميع الأسر المصرية أسعار اللحوم في منافذ البيع والشراء وهنا تضارب الأقاويل في معدل الأسعار هل سيظل كما هو أم يصبح في زيادات طفيفة، ولكن وفقا لما قاله محمد وهبه رئيس شعبة اللحوم أن الفترة المقبلة ستشهد استقرار ملحوظا في أسعار اللحوم بجميع أنواعها وستظل الأسعار مستقرة رغم اقتراب موعد عيد الأضحي المبارك.

اقرأ أيضًا.. رفع أسعار البنزين في السوق المحلية بالسعودية

وأكد وهبه لـ"أهل مصر"، أن جميع منافذ بيع اللحوم المستوردة واللحوم البلدي متوفرة بكثره ولا يحدث انخفاض في الكميات لأي سبب من الأسباب بل سيحدث العكس وسيتم إمداد الأسواق بكميات قد تكون مضاعفة للأيام السابقة.

وأوضح وهبه أن السبب الوحيد في زيادة سعر اللحوم إن حدث هو زيادة إقبال المصريين على الشراء والعلاقة بين سعر اللحوم وزيادة القوة الشرائية علاقة طردية فإن حدث ذلك سيكون هناك ارتفاع طفيف للغاية في سعر اللحوم.

وقال وهبه إنه من المتوقع زيادة سعر الأضاحي هذا العام وذلك لأن هذه الايام تعتبر موسم على حد تعبيره ويستغلها التجار والمزارعين في التربح بأقصى درجة ممكنة ولكن هذا لا يؤثر على أسعار اللحوم في منافذ البيع بشكل كبير.

وعبر وهبه عن استيائه من بعض المزارعين القادمين من المحافظات فقط في هذا الوقت لبيع الخرفان والجاموس ولا يتحملون عبئ الضرائب ولا التأمينات، كما أشار إلى أنه لابد من وجود حلول للحد من هذه الظاهرة الذي أصبحت منتشرة بشدة خصوصا في مواسم أعياد الأضحى.

وأكد وهبه استقرار أسعار جميع اللحوم حتي قدوم عيد الأضحي المبارك ليكون سعر كيلو الضاني يتراوح سعره بين 120 – 140 جنيها للكيلو وسعر كيلو الكندوز في الأسواق يبدأ من 110 حتى 140 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً