اعلان

البورصة السعودية ترتفع بدعم من البنوك.. ومكاسب قوية للدار العقارية بأبوظبي

البورصة السعودية
كتب : وكالات

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية على ارتفاع اليوم الأحد، عاكسة مكاسب الأسواق العالمية في أواخر الأسبوع الماضي، ومدعومة بنتائج مالية إيجابية لبعض الشركات في الربع الثاني من العام، وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5%، حيث قادت أسهم البنوك وشركات البتروكيماويات المكاسب، وذكرت أرقام كابيتال في مذكرة بحثية الأسبوع الماضي أنها تتوقع أن تسجل السعودية أقوى نتائج أعمال للشركات في الربع الثاني على مستوى الخليج، وارتفع سهم مصرف الإنماء 1.2%، بينما صعد سهم مصرف الراجحي 1%، وزاد سهم زين السعودية 3.2%، بعدما سجلت الشركة المشغلة لخدمات الهاتف المحمول زيادة بلغت 11% في إيرادات الربع الثاني إلى 2.06 مليار ريال "549.26 مليون دولار".

وارتفع سهما شركتي البتروكيماويات كيان السعودية وسابك 1.2 و0.5% على الترتيب، وزاد مؤشر سوق دبي 0.7%، مع صعود سهم الاتحاد العقارية 3.6%، بينما ارتفع سهم إعمار العقارية، ذو الثقل في السوق، 1%، وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1%، مع صعود سهم الدار العقارية 3.9%.

وقالت الشركة الأسبوع الماضي إنها شاركت حكومة أبوظبي لتسليم مشروعات بقيمة خمسة مليارات درهم "1.36 مليار دولار"، وكان سهم الواحة كابيتال من بين الأسهم الأفضل أداء في البورصة، بصعوده 5.3%.

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق من العام إن الواحة كابيتال، التي هوت أسهمها أكثر من 50% منذ بداية العام، تجري محادثات مع شركة استثمار أخرى، وهي جلف كابيتال بشأن اندماج، والتغييرات الأخيرة في الإدارة قد تشير إلى أن الشركة تضع استراتيجية جديدة للنمو.

اقرأ أيضًا.. عضو جميعة رجال الأعمال عن برامج الذكاء الاصطناعي: عقل بشري يدير المشروعات الاستثمارية

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية واحدا في المئة، مع هبوط سهم أوراسكوم للاستثمار القابضة 3.9%، وارتفع سهم الشركة بشكل كبير الأسبوع الماضي بعدما سحب مجلس إدارتها عرضا للاستحواذ على شركة النيل للسكر.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية.. ارتفع المؤشر 0.5% إلى 9015 نقطة.

- أبوظبي.. زاد المؤشر 0.1% إلى 5056 نقطة.

- دبي.. صعد المؤشر 0.7% إلى 2705 نقاط.

- قطر.. انخفض المؤشر 0.1% إلى 10600 نقطة.

- مصر.. تراجع المؤشر 1% إلى 13672 نقطة.

- البحرين.. استقر المؤشر عند 1537 نقطة.

- سلطنة عمان.. هبط المؤشر 0.4% إلى 3794 نقطة.

- الكويت.. نزل المؤشر قليلا إلى 6775 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً