اعلان

لعنه الحراس تضرب فرجاني ساسي.. رقم واحد في ركلات الجزاء يقصي تونس من كأس الأمم الأفريقية 2019

فرجاني ساسي

أهدر فرجاني ساسي نجم منتخب تونس ونادي الزمالك، ركلة جزاء أمام منتخب السنغال، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، ليخرج نسور قرطاج من بطولة بعد الخسارة بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي مساء اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. غياب كوليبالي عن السنغال في نهائي أمم أفريقيا

وجاءت ركلة الجزاء في الدقيقة 75 من المباراة التي انتهى وقتها الأصلي في نهاية المطاف بالتعادل السلبي بدون أهداف، لتخرج تونس من البطولة بعد فشل ساسي في تسجيل ركلة الجزاء رغم كونه متصدرًا ترتيب لاعبي تونس في ركلات الترجيح.

سجل ساسي هدف وحيد خلال بطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليًا في مصر من فترة 21 يوليو حتى 19 يوليو الجاري، بالإضافة إلى تأهيله نسور قرطاج لدور الـ 8 للبطولة، بعدما سدد ركلة الجزاء الأخيرة فى شباك منتخب غانا.

مباراة تونس والسنغال

تألق حارس السنغال الذي يحمل الجنسية الإيطالية في التصدي لركلة جزاء ساسي، حيث لم يتحرك الحراس ليضع نجم الزمالك تحت الضغط ويجبره على التسديد أولًا ليتصدى للكرة بنجاح.

تهويش ساسي للحراس

ويعتمد فرجاني في ركلات الجزاء على الحيلة في تهويش الحارس أثناء التسديد، على أن يتحرك الحارس أولًا ثم التسديد بعيدًا عنه وهو ما لم يفعله جوميز الذي عكس الحيلة.

وفي لقاء تونس وغانا، سجل ساسي الركلة الأخيرة للمنتخب، بعد استخدام طريقته الخاصة في الضربات الثابتة وتلاعب بالحراس "ريتشارد أوفوري" ليسجل ركلة الجزاء الحاسمة لتونس.

وفي سياق متصل تلاعب الدولي التونسي بنفس الطريقة مع محمد أبو جبل حارس سموحة، في منافسات الدوري المصري، وسجل هدفاً من ضربة جزاء للزمالك في المباراة التى أقيمت في الثالث من أبريل الماضي في الأسبوع الرابع والعشرون.

ومن المقرر أن يواجه منتخب تونس نظيره النيجيري، يوم الخميس المقبل، في مواجهة على المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج