اعلان
اعلان

من غرائب الصين .. تعرف على "الشلال المعجزة" وكيفية تشغيله من تحت الأرض

بمقاطعة قويتشو في مدينة "غوييانج" جنوب غرب الصين، حيث شلال ضخم جذاب تفاجأ أهالي المدينة به، ويعمل بالطاقة الكهربائية. أصبح حاليًا وجهة سياحية هامة يتوافد إليها أكثر من 1.88مليون سائح أجنبي وزائر صيني منذ مطلع شهر يوليو الجاري.

ووقف سكان حي الأعمال المركزي في الصين في دهشة بعد أن شاهدوا شلال يتدفق على واجه ناطحة سحاب يبلغ طولها 121 مترا.

يتمتع هذا الشلال الغريب والفريد بمنظره الخلاب وهو أكبر شلالات البلاد، وقد بلغت عائدات السياحة العامة لهذه المنطقة السياحية 1.36 مليار يوان بزيادة سنوية 33.04%.

هذا الشلال الذي يبلغ متوسط ارتفاعه 900 متر ليس الهدف الوحيد للزائرين، لكن ايضا الطقس المعتدل في المنطقة اذ تبلغ درجة الحرارة فيها 16 مئوية.

تساءل الكثير ممن شاهدوا الشلال الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 108 أمتار، عن كيفية بناء هذا الشلال، من خلال التقرير نوضح كيف نجحت شركة "Guizhou Ludiya Property Management" في تصميم الشلال الصناعي العملاق، وذلك بتخزين مياه في خزانات عند سفح ناطحة السحاب، ومن ثم تقوم عدد أربعة مضخات لرفع المياه إلى أعلى قمة للشلال وتعمل بالطاقة الكهربائية وتعمل بقدرة 185 كيلوات. 

وأفاد أحد المسؤولين في تصريحات صحفية لمواقع عربية، أنه في المبني يكون مصدر المياه الرئيسي هو مياه الصنبور المعاد تدويرها إلى جانب مياه الأمطار ومصادر أخرى للمياه.

كما أن نظام صرف وتخزين المياه يتم تحت الأرض من خلال أربعة طوابق، إذ أن المياه التي تضخ من الشلال يعاد تدويرها مرة أخرى لإعادة الاستخدام.

وأخيرا، يتم تشغيل الشلال بحذر في المناسبات نظرا لاستهلاكه كميات هائلة من الكهرباء وهذا يضر بتوافر الكهرباء في المدينة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل